موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الإثنين, 6 مايو 2024 | 7:47 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

خبير عقاري يتوقع ارتفاع أسعار الوحدات بنسبة 15%

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

قال عبد الحميد الوزير رئيس مجلس إدارة شركة أرابيسك للتطوير العقاري ورئيس لجنة الدعم والمتابعة بجمعية مطوري القاهرة الجديدة، إن قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة بنسبة 2%، لن يؤثر على القطاع العقاري كثيرًا، موضحًا أن السوق العقاري من أكثر القطاعات ذات الاستثمار الآمن وتحقق عائد استثماري مرتفعًا.

وأضاف، أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في أسعار العقارات بنسبة لا تقل عن 15%، موضحًا أن القطاع يعتمد علة أكثر من 90 حرفة ومهنة.

وأشار الوزير، إلى أن القطاع من أكثر القطاعات التي تساهم في الناتج المحلى الإجمالي، فعلى الرغم من ارتفاع أسعار العقارات خلال السنوات الماضية إلا أن الطلب على العقار مازال مستمرا، حيث يعتبر القطاع العقاري الملاذ الآمن لاستثمار الأموال.

وتابع، أن القطاع شهد العديد من التطورات خلال الفترة الماضية، حيث لجأت الشركات إلى الابتكار في حلول تسويقية جديدة منها مد فترة السداد للوحدات السكنية وايضا مقدمات الحجز وغير ذلك من الحلول لتنشيط حركة المبيعات.

وأكد الوزير، أن الشركات العقارية الكبرى لا تزال مستمرة في تنفيذ مخططاتها الاستثمارية بالسوق المحلية، حيث أعلن الكثير من المطورين عن مخططات استثمارية وتنموية طموحة خلال العام الحالي، وهو ما يعكس قوة السوق المحلية واستمرار عملها ومواجهة أي تحديات قائمة أو طارئة.

وذكر، أن استراتيجية الشركة تركز على التوسع في حجم التنمية العمرانية بالسوق خلال السنوات المقبلة لتغطية العديد من مناطق الجمهورية.

وأضاف الوزير، أن الفترة المقبلة تحتاج إلى الشركات التي تعتمد على المعرفة ودراسة احتياجات السوق العقاري، أكثر من الملاءة المالية، موضحًا أنه من الممكن أن تمتلك الشركات الملاءة المالية القوية ولكن عدم وجود المعرفة بمتطلبات السوق العقاري يؤدي إلى خسائر لهذه الشركات.

وكشف أن الفترة المقبلة ستشهد العديد من الاندماجات والاستحوذات لتقوية الملاءة المالية لبعض الشركات، ولكن لنجاح هذه التحالفات لابد أن توافر الخبرة لمواجهة التحديات التي تطرأ على القطاع العقاري.

اقرأ أيضًا

تفاصيل شهادات الادخار من بنك CIB بـ3 عملات خليجي
تعرف على تفاصيل الوثيقة الادخارية من البنك العربي بعائد 18
طريقة تحويل خطوط المحمول لشبكات أخرى في 4 خطوات

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.