موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الأحد, 5 فبراير 2023 | 10:48 صباحًا

“مصر الجديدة للإسكان” تطلق أول معرض من نوعه عن الاستدامة

اتخذت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، استراتيجيات جديدة نحو تطبيق الاستدامة والحفاظ على البيئة بمشروعاتها.

وأكد تامر ناصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، حرص الشركة على توفير حياة مستدامة كريمة لقاطني ورواد مشاريعها كذلك الحفاظ على تراث ضاحية مصر الجديدة المعماري والعمراني.

وأضاف، أن شركة مصر الجديدة تتبنى الإستراتيجيات التي تهدف إلى خلق أسلوب حياة فريدة عالية الجودة وخضراء لخدمة شرائح مجتمع متوافق، كما تحرص على المشاركة الفعالة في المبادرات التي تهدف إلى الحفاظ على البيئة لآثار وتداعيات تغيرات المناخ حيث أطلقت في مايو الماضي الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 كذلك استضافة مؤتمر COP27 الذي شهد حضور ضخم من مختلف انحاء العالم.

وأوضح، أن حلول تغيرات المناخ تسهم في تحسين جودة الحياة للمواطن المصري وتحقيق التنمية المستدامة.

وقامت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير خلال شهر أكتوبر الماضي باستضافة مبادرة “What on earth?” بمبنى غرناطة والذي يعد أحد أهم المباني التاريخية التابعة للشركة، وأبرمت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير شراكة استراتيجية مع مبادرة “What on Earth?” وتهدف المبادرة نحو دعم الاستدامة والتوعية بقضايا البيئة من خلال استخدام الفنون بأشكالها المختلفة من أجل مستقبل أخضر وذلك تحت رعاية وزارة الآثار والثقافة ووزارة البيئة.

وقال تامر ناصر، إن اختيار مبنى غرناطة التاريخي لانطلاق مبادرة “What On Earth?” يأتي لكونه مكون تراثي ومعماري هام في ضاحية مصر الجديدة وشهد أحداثا هامة شاركت بها رموز وشخصيات تاريخية على المستويين المحلي والدولي وواكب نشأة الضاحية بكافة مراحلها، وقد قامت الشركة بتجديده بشكل متميز ليصبح علامة تاريخية ناصعة في مصر الجديدة.

وتسعى الشركة لتشجيع المبادرة والقائمين عليها والمشاركين فيها على خلق أفكار جديدة في كل المجالات للاستفادة من بناء اقتصاد أخضر صديق للبيئة لنضمن بذلك الحفاظ على التوازن البيئي، بالإضافة إلى عمل فعاليات ومعارض وندوات وورش عمل فنية لتعزيز الوعي بقضايا التغير المناخي.

وتستهدف شركة مصر الجديدة إقامة أول معرض من نوعه عن الاستدامة تحت عنوان “الاستدامة.. المستقبل” يهدف إلى إبراز أهداف الاستدامة بأبعادها الثلاثة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وتعمل شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير على تطوير المخطط العام لمدينة نيو هليوبوليس وبدأت في تنفيذ المرحلة العاجلة بالمدينة، وعلى استكمال افتتاح كامل حديقة “الميريلاند” وطرح مبنى غرناطة التاريخي للاستثمار.

وتمتلك شركة مصر الجديدة أحد أكبر محافظ الأراضي في مصر وتسعى إلى تنمية واستغلال تلك المحفظة بما يعظم قيمة الشركة.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إحدى عشر + 17 =