موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الثلاثاء, 30 مايو 2023 | 4:27 صباحًا

مركز إيدج للابتكار يستعرض أهمية توظيف الطاقة البديلة في المشروعات الكبرى

نظم مركز إيدج للابتكار، التابع لشركة راية للمباني الذكية إحدى شركات راية القابضة للاستثمارات المالية، ندوة بعنوان “الطاقة المتجددة تصنع المستقبل” بمشاركة عدد من رؤساء الشركات الكبرى أصحاب قصص نجاح في استخدام الطاقة المتجددة في شركاتهم وتجاربهم في الاستثمار في هذا القطاع الحيوي.

وتتضمنت الندوة حوارًا بين رؤساء الشركات الكبرى من مختلف القطاعات والخبراء واستعراض تجاربهم وخبراتهم ودورهم في تقديم حلول فاعلة وهادفة ساعدت مجتمعاتهم على مواجهة التحديات الناجمة عن استخدام الطاقة التقليدية.

ويحظى ملف الطاقة المتجددة باهتمام رئاسي واسع، حيث ذكر ​الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا نستهدف وضع مصر في مصاف الدول المتقدمة فيما يتعلق بإنتاج الطاقة المتجددة.

وقام الرئيس السيسي الشهر الماضي بتفقد مجمع بنبان للطاقة الشمسية وهو أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم، والذي تم إنشاؤه بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرات الدولية المتخصصة، كما يعد أحد أهم مشاريع البنية التحتية في مصر لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة.

وجدير بالذكر أن من أهم مزايا استخدام الطاقة المتجددة الحفاظ على البيئة وتحقيق الاستدامة، وتحقق العدالة بين الاجيال المتلاحقة وتوفير فرص عمل جديدة، وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة، ومن ثم تحقيق تنمية مستدامة، لذلك بدأت العديد من الدول تخطو خطواتٍ واسعة نحو إقامة وتطوير مصادر الطاقة المتجددة ولاسيما طاقتي الشمس والرياح.

وصرح أحمد إبراهيم، الرئيس التنفيذي لشركة راية للمباني الذكية، بأن تنظيم الندوة يأتي بهدف الاطلاع على الخبرات التراكمية المحلية والدولية لرؤساء الشركات العملاقة والخبراء والتعرف على مبادراتهم المختلفة للاستثمار في هذا المجال، وتبادل الخبرات والمعلومات من خلال الاستماع لتجاربهم الملهمة في هذا القطاع الحيوي.

وأكد إبراهيم، على جهود الحكومة والقطاع الخاص في الاعتماد على الطاقة النظيفة من خلال التغلب على الصعوبات والتحديات التي تحول دون تحقيق مستهدفات الدولة المصرية في هذا القطاع الذي بات محورا أساسيا للنهضة الاقتصادية والتنموية.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة الندوات والفعاليات المختلفة التي ينظمها مركز إيدج للابتكار لتسليط الضوء على أهم القضايا والمشروعات الاستثمارية الرائدة، وتجميع قادة الأعمال في المجالات المختلفة، حيث أقام مؤخراً ندوتين تناولت أحدهما موضوع “التحول الرقمي ومستقبل التجارة الإلكترونية”، التي شارك بها عدد من قادة الشركات المحلية والعالمية في مختلف المجالات وبحضور ممثلين عن إحدى البنوك الرائدة وتناولت الندوة عدة محاور منها قطاع المدفوعات الإلكترونية، ونمو منصات التجارة الإلكترونية، والتكنولوجيا المالية، وتحقيق الشمول المالي.

وجاءت الندوة الثانية بعنوان “رواد الأعمال والصعود إلى القمة” والتي تحدث فيها مجموعة من رواد الأعمال في مختلف المجالات عن تجاربهم المتميزة ومشوار نجاحهم على النطاق المحلي والعالمي، وقد لاقت الفاعليات نجاحاً كبيراً وحضوراً واسعاً من مجتمع الأعمال وعدد من رؤساء الشركات ورجال الاعلام والجهات المعنية.

وجدير بالذكر أن مركز إيدج للابتكار – Edge Innovation Center، الكائن بجاليريا 40 في مدينة الشيخ زايد يمثل مجمع أعمال تجاري وبيئة عمل داعمة وديناميكية لكبار أصحاب الأعمال وكذلك الشركات الصغيرة والناشئة. ويوفر المركز مقارًا للعمل مجهزة على أعلى مستوى. ويضم المركز مكاتب مجهزة، وغرف اجتماعات وتدريب، وقاعة مؤتمرات، ويُدار المركز وفق أحدث التقنيات مما يضمن تحقيق أعلى أداء وإنتاجية.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.