موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الجمعة, 26 أبريل 2024 | 1:52 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

شركة IHD للتطوير تطرح أولى مشروعاتها في العاصمة الإدارية الجديدة

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلنت شركة IHD أي إتش دي، طرح مشروعها الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمنطقة الداون تاون، وهو مبنى تجاري إداري “VIVID BUSINESSS TOWER”.

وكشف حسام الأكشر رئيس مجلس إدارة الشركة خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن تدشين المشروع، أنه يتميز بموقع استراتيجي وحيوي حيث يقع بأهم وأول مدخل لمنطقة الداون تاون ويطل على أكبر الميادين وأولها بوسط البلد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار، إلى أنه تمت الموافقة على المخطط العام للمشروع وجار استخراج تراخيص الحفر وبدء الإنشاءات خلال الأيام القادمة.

وأضاف الأكشر، أن حجم استثمارات المشروع تقدر بنحو 600 مليون جنيه كما تستهدف مبيعات بقيمة 300 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الحالي.

وعن الخطة المستقبلية للشركة، أكد الأكشر، أن الشركة تدرس مشروعات جديدة خلال الفترة القادمة منها مشروع سكني بالعاصمة الإدارية الجديدة وآخر ساحلي بمدينة الجلالة، متوقعًا ارتفاع الطلب علي السوق العقاري خلال العام الجاري.

ونوه، بأن القطاع العقاري في مصر يمثل ١١% من قيمة الناتج المحلي وتم تسجيل تداول في عام 2020 بقيمة 520 مليار جنيه مع ارتفاع 15% في قيمة تداول العقارات سنويا بمعدل البيع والشراء.

ولفت، إلى أن سيكولوجية السوق العقاري المصري يعتمد على الاستثمار طويل الاجل ويتميز هذا النوع من الاستثمار بارتفاع العائد السنوي مقارنة مع عقود الاستثمار قصيرة الأجل وأيضا مقارنة بالاستثمار البنكي

وتابع الاكشر، أن سعر فائدة القرض في البنك المركزي ٩.٢٥% و العائد علي الودائع ٨.٢٥% مع معامل تضحم بنحو ٦.١% مقارنةً بالاستثمار العقاري لذلك فإن قيمة إيجار وحدة إدارية أو تجارية تقدر بنحو الـ٨% : ١٦% سنوياً، مع زيادة في العائد نحو ٨% : ١٠% سنوياً هذا بالإضافة إلى نمو السند العقاري بمتوسط ١٠% سنويًا.

وتوقع الأكشر زيادة الطلب على العقارات وازدهارها خلال العام الحالي بالإضافة إلى ارتفاع أسعار العقارات عامة نتيجة للزيادة المتوقعة في أسعار مواد البناء، لافتًا الى ارتفاع الأسعار بشكل خاص بالعاصمة الإدارية نظرًا للطلب المتزايد على شراء الوحدات التجارية والإدارية ذات الطابع الاستثماري.

ومن جانبه، قال الأستاذ هشام الفولي، رئيس القطاع التجاري، بالشركة إن المشروع يتكون من أرضي و 14 طابقًا، وأن مساحات الوحدات الادارية تبدأ من ٢٥ مترًا والتجارية من 30 مترًا مع وجود تنوع كبير في المساحات لاستهداف أكبر شريحة ممكنة من العملاء.

وعن أسعار الوحدات، كشف أن سعر المتر التجارى يبدأ من 60 ألف جنيه للمتر الواحد أما سعر المتر بالوحدات الإدارية يبدأ من 22 ألف جنيه للمتر الواحد.

وأشار الفولي، إلى أن الشركة طرحت أنظمة سداد ميسرة ومرنة للعملاء تبدأ من 5% مقدم وأقساط تصل الي 12 سنة متساوية مع وجود أكثر من 7 أنظمة سداد مختلفة ومتنوعة لتلبية احتياجات ورغبات العملاء وكشف أن ميعاد الاستلام والتشغيل بعد 4 سنوات.

وتابع الفولى، أنه قد تم التعاقد مع مجموعة من كبرى الشركات الاستشارية بالسوق لانجاز المشروع وعلى رأسها الاستشاري الهندسي IVC وشركة كاد لإدارة المنشآت التجارية وإتقان استشاري تطوير الأعمال.

وقال، إن المشروع يتميز بعدة مميزات وهى أنه المشروع الوحيد على أكبر ميادين الداون تاون وأولها كما أنه يطل علي شارعين رئيسيين 90 مترًا باتجاه النهر الأخضر و70 مترًا باتجاه شركات الأدوية و من ثم تم اختيار فكرة الاهتمام بالتشغيل الفعلي.

وأنهى الفولى حديثة بأنه سوف يتم فتح باب الحجز فى المشروع بدءًا من 8 يناير 2022 بمقر الشركة بالتجمع الخامس.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.