موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الجمعة, 19 أبريل 2024 | 11:10 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

“التعمير والإسكان”: معدلات تنفيذ مشروعات حياة كريمة تسبق الجدول الزمني

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

قال سيد العشري، رئيس شركة التعمير والإسكان للمرافق، إن مشروعات حياة كريمة تشهد معدلات تنفيذ مرتفعة في مختلف المواقع بالمحافظات التي تشهد تنفيذ المرحلة الأولى.

وأضاف العشري في بيان اليوم الاثنين، أن القيادة السياسية تستهدف الانتهاء من كافة المشروعات المسندة في وقت قياسي وقبل الموعد المحدد، وهذا هو كلمة السر في هذه المعدلات المرتفعة.

وأضاف، أن مبادرة حياة كريمة ستغير من حياة سكان الريف بمختلف المحافظات للأفضل، وتمثل نقطة نور حقيقة لهؤلاء السكان، موضحًا، أن هذه المبادرة لا تقتصر فقط على تنفيذ مشروعات مياه وصرف، بل تتضمن توفير كافة الخدمات لسكان القرى.

وأكد رئيس شركة التعمير، أن المشروعات التي تتولى الشركة تنفيذها تشهد معدلات تنفيذ مرتفعة للغاية تخطت الجدول الزمنى المحدد، لافتًا إلى أن هناك متابعة دورية من الشركة على مختلف شركات المقاولات التى تم إسناد هذه المشروعات لها.

وأوضح العشري، أن شركة شركة التعمير والإسكان حصلت على عدة مشروعات من الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي في أكثر من محافظة، مؤكدًا، أن العمل تم في مختلف المشروعات بمجرد إصدار أمر الإسناد، وهناك مشروعات تخطت نسب التنفيذ لنحو 90%، وبعض المشروعات تم الانتهاء من أعمال الشبكات الخاصة بها بنسبة 100%.

وأشار رئيس الشركة، إلى أن مشروعات حياة كريمة في محافظتي الغربية وكفر الشيخ وصلت لمعدلات مرتفعة، حيث وصلت نسبة التنفيذ في مشروعات الغربية لـ 95%، بينما تخطت نسبة التنفيذ في مشروعات كفر الشيخ الـ65%.

ونوه العشري، بأن القرى التى تشهد مشروعات مياه وصرف ضمن مبادرة حياة كريمة فى محافظة الغربية هي، كفر غازى وكفر سنبو وشماره وكفر اسماعيل وقرية كفر حنون، وقرية كفر شمارة التابعة لمركز زفتى وقرية كفر سينبو، التابعة لنفس المركز.

وأكد، أن تكلفة تنفيذ أعمال الشبكات داخل هذه القرى، تصل إلى 165 مليون جنيه، موضحًا أن مبادرة حياة كريمة تمثل نقطة نور حقيقة لكافة قرى محافظة الجمهورية، وأنها بمثابة نقل سكان تلك القرى من الظلام إلى النور.

وأوضح العشري، أن الشركة تتولى تنفيذ أعمال الصرف والمياه والبنية التحتية لنحو 14 قرية فى مبادرة حياة كريمة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتكلفة تقديرية 750 مليون جنيه ضمن مشروعات مبادرة حياة كريمة لتطوير قرى مصر.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.