موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الخميس, 23 مايو 2024 | 6:09 صباحًا
آخر الأخبار
«آفاق العقارية» تشارك في فعاليات معرض «انفستور العقاري» بوحدات مميزة في مشروع «أمورادا بارك فيو» إي اف چي هيرميس تستحوذ على حصة أقلية في «Kenzi Wealth» الدنماركية المتخصصة في مجال تكنولوجيا الخدمات... آيه كابيتال القابضة تطرح Redwood Tower مرحلة جديدة بمشروع «Marriott Residences Cairo» آكام الراجحي توقع بروتوكولات تعاون مع "محرم - باخوم" و"سايتس إنترناشيونال" و"منى حسين" لتنفيذ مشروع ... «عنوان للتنمية العقارية» تشارك بمحفظة مشروعات متنوعة خلال فعاليات معرض «إنفستور العقاري» مصطفى محسن: صعوبة التسعير في ضوء الظروف الراهنة تحدٍ يواجه الشركات العقارية بالسوق بالتجربة والدليل: السجائر الإلكترونية طريقة فعالة للمساعدة في الإقلاع عن التدخين إقبال غير مسبوق على النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصرية EFMF علاء فكري: أسعار العقارات ستعاود الارتفاع بنهاية العام الجاري أو مع بدء 2025 هايد بارك العقارية تتبرع بـ 7 ملايين جنيه فى الربع الأول من 2024
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

أوراسكوم للإنشاءات تعتزم  تطوير أول مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي. إل. سي، انضمام أوراسكوم للإنشاءات إلى تحالف الهيدروجين الأخضر مع شركة Fertiglobe (ADX: FERTIGLB)، وشركة Scatec (Oslo Stock Exchange: SCATC) والصندوق مصرالسيادي، لتطوير أول مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر.

وقالت الشركة في بيان صباح الأربعاء، إن المصنع الإنتاج سيتكون بشكل أساسي من محلل كهربائي بقدرة 100 ميجاواط (PEM electrolyzer)، والذي سيصنف كأكبر المحللات الكهربائية المستقلة على مستوى العالم وأول محلل كهربائي في مصر، ما يضع هذا المشروع في طليعة إنتاج الهيدروجين الأخضر.

وأوضحت أوراسكوم، أنه سيتم توفير الهيدروجين الأخضر المنتج كمادة خام لإنتاج ما يصل إلى 90 ألف طن من الأمونيا الخضراء في مصنع EBIC لشركة Fertiglobe والذي يقع في العين السخنة، مصر.

من المتوقع أن تنفذ أوراسكوم للإنشاءات الأعمال المحلية من أجل عرض مصنع الهيدروجين الأخضر خلال مؤتمر COP 27 في مصر في نوفمبر 2022، ما يسلط الضوء على التزام شركة أوراسكوم للإنشاءات ومصر بمستقبل أكثر استدامة.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.