موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الأحد, 23 يونيو 2024 | 10:22 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

شركة Ontario تطلق أولى مشروعاتها في العاصمة الإدارية باستثمارات 500 مليون جنيه

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

دشنت شركة Ontario للتطوير العقاري، أولى مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة، باستثمارات تتخطى الـ500 مليون جنيه.

وقال محمود حامد، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، ، إن مشروع Maple business complex  عبارة عن مول تجاري إداري طبي يقع في منطقة الداون تاون على مساحة 2680 مترا، بالقرب من حي الوزارات وخط المونوريل.

وأضاف حامد، أن المشروع يتكون من 14 دوراً و3 بدروم وجراجات، لافتاً إلى أنه تم تخصيص الطوابق الأرضي والأول والثاني للأنشطة التجارية، وباقي الطوابق تتنوع ما بين إداري وطبي بإجمالي 300 وحدة إدارية وتجارية.

وذكر، أنه من المقرر بدء أعمال التنفيذ في يناير المقبل، حيث تم التعاقد مع كبرى شركات المقاولات داخل مصر لبدء تنفيذ المشروع والانتهاء منه قبل الموعد المحدد.

ولفت حامد، إلى أن المشروع له طابع مميز أضيفت له الدقة الكندية في التصميمات الهندسيه والانشائية من خلال التعاون مع واحد من أكبر المكاتب الاستشارية الدولية والكندية “RWDI” ، والتي يعد وجودها في الطاقم الاستشاري قاسم مشترك مع كثير من الأبراج العالمية الكبرى، مثل برج خليفة وبرج موناس.

وأوضح، أنه من المقرر إسناد عملية الإدارة والتشغيل لشركة كندية كبيرة فى المجال ومن المتعارف عليه الدقة في العمل.

وكشف حامد، عن الخطة التوسعة للشركة في العاصمة الإدارية الجديدة بإجمالي استثمارات تتخطى نحو ملياري جنيه.

ونوه، بأن الاستثمار في العاصمة الإدارية سيظل لمدة 100 سنة قادمة، واستطاعت العاصمة الإدارية في سنوات قليلة أن تكون بوصلة القطاع العقاري المصرؤ، وترسم السياسة العامة للقطاع العقارى، كما أصبحت الوجهة الرئيسية لمختلف المستثمرين العرب والأجانب والمصريين.

وأكد حامد، أن الاستثمار العقاري هو محرك للاقتصاد في جميع دول العالم الحديث، ويمثل عادة ما بين 10 و20% من الناتج الوطني، لافتاً إلى أنه على مدار الأعوام الخمسة الماضية، خاصة العامين الآخيرين، شهد معدل البطالة تراجعات متتالية، بسبب المشاريع القومية التنموية التى نفذتها الحكومة خلال الفترة الماضية، وأهمها مشروع العاصمة الإدارية ومشروعات منطقة قناة السويس والأنفاق والطرق والكبارى، والتي فتحت الباب أمام مئات الشباب والعمال في فرص العمل.

من ناحيته، قال أسامة منصور، رئيس مجلس إدارة شركة Ontario للتطوير العقارى، إن الشركة تستهدف تنفيذ سلسلة من المشروعات المتخصصة فى الأنشطة التجارية والإدارية والطبيه فى العاصمة الادارية الجديدة، حيث تمتلك الشركة محفظة أراضي كبيرة، واتجهت الشركة للمشروعات المتخصصة لتوفير منتج متميز وذو جودة عالية لاسيما مع خبرة الشركاء المؤسسين فى مجال المشروعات المتخصصة سواء تجاري واداري وطبي.

وكشف منصور عن خطة الشركه التوسعية في العاصمة الادارية الجديدة، حيث تخطط الشركة لاستثمار نحو ملياري جنيه خلال 2022 في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح، أن العاصمة الإدارية الجديدة تعد مشروع القرن الحالي، حيث تشهد العاصمة ضخ استثمارات كبرى تجعلها المشروع الأول ووجهة لأى مستثمر، وقررت الشركة التوجه للعاصمة الإدارية تماشياً مع خطة الدولة للاستثمار والتنمية بهذا المشروع الضخم.

بدوره، قال إبراهيم حسن، الرئيس التنفيذي للشركة، إ المشروع يتضمن جراج بنظام ميكانيكي للسيارات وبه أبواب أوتوماتيكية، فضلاً عن تضمنه مصاعد بانورامية، موضحاً أنه تم تسير التكنولوجيا فى أعمال التصميم لتقليل استخدام الكهرباء، فضلا عن تزويده بأنظمة حديثة مقاومة للحرائق.

وأكد حسن، مرعاة سياسة الدولة في عملية إعادة تدوير المخلفات والمياه من المبنى لتوفير الموارد.

بدورهؤ قال جمال الدين بسيونى، العضو المنتدب، أن شركة Ontario للتطوير العقاري ، هى شركة مصرية قامت على خبرة كندية فب الهندسة الإنشائية والمعمارية، وتعمل على تحقيق معايير الجودة العالمية في كافة مشروعاتها.

وأضاف، أن ملكية Ontario للتطوير العقاري تعود إلى 5 شركات لديهم خبرة كبيرة فى هذا المجال حيث عمل جمال الدين بسيوني مستشاراً للتصميم فى الولايات المتحدة الامريكية ودبى والقاهرة ويمتلك العديد من المباني السكنية فى القاهرة الجديدة، فضلاً عن محمود حامد وهو الرئيس التنفيذي والمالك لشركة IHG Decorations، وشركة إعمار المستقبل للتطوير العقاري ، والتي تمتلك العديد من المشاريع بما في ذلك المباني السكنية والإدارية والتجارية في القاهرة الجديدة وغيرها في الكويت بما في ذلك مركز سلمان العبد الله الدبوس مجمع الدبوس التجاري وبرج الفحيحيل جرين، وإبراهيم حسن رئيس مجلس إدارة شركة العمار للمقاولات.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.