موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الجمعة, 29 مارس 2024 | 12:19 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يعتمد بدء العمل بالترددات الجديدة للمحمول 

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلن عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اعتماد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بدء العمل بالترددات الجديدة لخدمات الهاتف المحمول في الحيز الترددي 2600 بتقنية TDD بحجم 40 ميجاهرتز من إجمالي حزمة الترددات التى حصلت على حق استخدامها شركات فودافون مصر واتصالات مصر والشركة المصرية للاتصالات باستثمارات تقدر بـ1.17 مليار دولار.

وأكد طلعت في بيان اليوم، أن هذه الخطوة تأتي لتحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمستخدمين حيث سيسهم تشغيل الترددات الجديدة في إحداث نقلة نوعية بجودة الخدمات الصوتية وخدمات نقل البيانات المقدمة للمستخدمين خلال الفترة القادمة بما يتماشى مع أعلى المحددات والمعايير الدولية المتعارف عليها لجودة الخدمات، وعلى النحو الذى يواكب حجم الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات بالسوق المصري، ويدعم عمليات التحول الرقمي وبناء مصر الرقمية.

ووجه الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، الشركات الحاصلة على حق استخدام الترددات الجديدة بضرورة اتخاذ اللازم نحو تعظيم الاستفادة من الترددات الجديدة وتطبيق الإجراءات الفنية التي من شأنها تهيئة الشبكات ورفع كفاءة استخدام الطيف الترددي وإنهاء كافة الاختناقات التي قد تؤثر على جودة الخدمات بشكل سريع، ليلحظ المستخدمين بتحسن في جودة الخدمات الصوتية وخدمات نقل البيانات مطلع العام المقبل.

وانتهى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات من كافة الإجراءات التنظيمية الخاصة بإخلاء وتخصيص الترددات، في إطار الخطة الشاملة للجهاز لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

ويقوم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشكل شهرى بإجراء قياسات لمؤشرات جودة خدمات التليفون المحمول وارسال تلك النتائج للمشغلين لاتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة لتحسين جودة الخدمات المقدمة فى الأماكن والمناطق التي تم رصد سوء الخدمة بها، كما يقوم الجهاز بمتابعة خطط الشركات ونتائج الإجراءات الفنية التى تتخذها وتأثيرها على جودة الخدمات فى التقارير اللاحقة.

وذكر البيان، أنه حال استمرار رصد أى سوء لجودة الخدمة بتلك المناطق يتم تطبيق لائحة الجزاءات وتوقيع الغرامات على الشركات فى حالة تجاوزها معايير الجودة المقررة.

كان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد قام بعمليات طرح الترددات الجديدة بعرض 2×40 ميجاهرتز فى الحيز الترددى 2600 بتقنية الـTDD للشركات المرخص لها بتقديم خدمات التليفون المحمول في مصر مقرونة بوضع معايير جديدة لخدمات الاتصالات المقدمة فى السوق المصري بما يتماشى مع المحددات والمعايير الدولية المتعارف عليها دولياً.

زأسفرت هذه العملية عن حصول شركة فودافون مصر للاتصالات على 40 ميجاهرتز وشركة اتصالات مصر على 20 ميجاهرتز، والشركة المصرية للاتصالات على 20 ميجاهرتز.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.