موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الخميس, 23 مايو 2024 | 4:25 صباحًا
آخر الأخبار
«آفاق العقارية» تشارك في فعاليات معرض «انفستور العقاري» بوحدات مميزة في مشروع «أمورادا بارك فيو» إي اف چي هيرميس تستحوذ على حصة أقلية في «Kenzi Wealth» الدنماركية المتخصصة في مجال تكنولوجيا الخدمات... آيه كابيتال القابضة تطرح Redwood Tower مرحلة جديدة بمشروع «Marriott Residences Cairo» آكام الراجحي توقع بروتوكولات تعاون مع "محرم - باخوم" و"سايتس إنترناشيونال" و"منى حسين" لتنفيذ مشروع ... «عنوان للتنمية العقارية» تشارك بمحفظة مشروعات متنوعة خلال فعاليات معرض «إنفستور العقاري» مصطفى محسن: صعوبة التسعير في ضوء الظروف الراهنة تحدٍ يواجه الشركات العقارية بالسوق بالتجربة والدليل: السجائر الإلكترونية طريقة فعالة للمساعدة في الإقلاع عن التدخين إقبال غير مسبوق على النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصرية EFMF علاء فكري: أسعار العقارات ستعاود الارتفاع بنهاية العام الجاري أو مع بدء 2025 هايد بارك العقارية تتبرع بـ 7 ملايين جنيه فى الربع الأول من 2024
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

الذهب يتراجع 6 جنيهات خلال أسبوع.. وعيار 21 يسجل 807 جنيهات

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات الأسبوع، بفعل تراجع الأوقية بالبورصة العالمية، بنسبة 0.9% لتفقد 16.9 دولار خلال تعاملات الأسبوع الماضي، منخفضاً من مستوى 1869 دولار للأوقية بنهاية الأسبوع المنتهى فى 12 نوفمبر الجارى وهو المستوى الأعلى له فى 5 أشهر.

وقال هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن اسعار الذهب تراجعت بقيمة 6 جنيهات بالأسواق المحلية خلال تعاملات الاسبوع الماضي.

وافتتح جرام الذهب عيار 21 يوم الاثنين الماضي عند مستوى 813 جنيهاً ولامس مستوى 815 جنيهاً فى تعاملات يوم الخميس، واختتم تعاملات السبت عند مستوى 807 جنيهات، في حين افتتحت الاوقية تعاملات الأسبوع عند مستوى 1865 دولارا واختتمت تعاملات الاسبوع عند مستوى 1846 دولاراً.

وأضاف ميلاد، أن عيار 24 سجل 922 جنيهاً، وعيار 18 سجل 692 جنيهاً، والجنيه الذهب سجل 6456 جنيهاً.

وأشار، إلى أن تراجع أسعار الذهب يعزى إلى عدة عوامل من بينها ارتفاع الدولار، نتيجة تزايد المخاوف من ارتفاع وتيرة الإصابات بفيروس كورونا فى أوروبا، ما يدفع بعض الدول للتوجه للاغلاق الجزئي.

وأوضح ميلاد، أن استمرار ارتفاع معدلات التضخم، بالاقتصاد الأمريكي، ما يعزز توقعات توجه الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة لمواجهة تداعيات التصخم.

ولفت، إلى أسعار الفائدة ترفع تكلفة حيازة الذهب الذي لا يدر فائدة، ومن ثم تقلل من الإقبال على المعدن النفيس.

وأكد ميلاد، أن السوق يترقب الأسبوع المقبل نتائج اجتماع الفيدرالي، لتحديد توجهات السياسة النقدية المستقبلية، والتى سيكون لها تأثير كبير على حركة أسعار الذهب، كما يترقب السوق قرار الرئيس الأمريكى جو بادين باختيار رئيس جديد للفيدرالي الأمريكي، والذي سيكون له تاثير مباشر على توجهات السياسة النقدية في الفترة المقبلة.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.