موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الجمعة, 29 مارس 2024 | 2:15 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

رئيس معمار الأشراف: العاصمة الإدارية تضم أكبر متنزه ترفيهي في العالم

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

قال أحمد مسعود، رئيس شركة معمار الأشراف للاستثمار العقاري، إن العاصمة الإدارية الجديدة، تضم أكبر منتزه ترفيهي على مستوى العالم، وأن الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية تمثل 3 أضعاف حديقة هايد بارك الشهيرة بلندن.

وأضاف مسعود، أن العاصمة الإدارية الجديدة هى ميلاد حقيقي للجمهورية الجديدة، واستطاعت أن تقضي على ظاهرة تغلب البناء على المساحات الخضراء، حيث أنه في الماضي ولسنوات طويلة في مصر توحش الأسمنت المسلح على حساب المساحات الخضراء.

وأوضح، أن الدولة راعت فى تخطيطها فى مشروع الحدائق المركزية والنهر الأخضر، أن يتضمن عدد 2 بحيرة صناعية، وتقع الواحدة منهم على مساحة 25 فدانًا، وأن الحكومة قررت أن تكون المياه المستخدمة في ملىء هذه البحيرات من المياه المعالجة من العاصمة الإدارية حرصًا على كل نقطة مياه من نهر النيل.

وأكد مسعود، أن العاصمة الإدارية، ستكون أول مدينة خضراء فى مصر وتحتوي على نماذج عمرانية مختلفة، ولأول مرة يصل نصيب الفرد من المساحات الخضراء إلى 15 مترًا مربعًا، ما يؤكد أن العاصمة الإدارية مدينة عالمية على أرض مصرية, ويبلغ نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والمفتوحة أعلى من المعايير العالمية لجودة الحياة.

وأشار، إلى أن العاصمة الإدارية، تعتمد في 60% من طاقتها على المصادر المتجددة، بالإضافة إلى أنها تعالج 100 % من المياه المستخدمة وتستخدم هذه المياه في ري 100% من الحدائق والمزروعات بها.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.