موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الجمعة, 3 مايو 2024 | 7:44 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

مودرن موتورز: مصر لديها خطة كبيرة لتصبح مركز للسيارات في المنطقة

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

قال محمد يونس ممثل شركة مودرن موتورز، إن مصر لديها خطة كبيرة لتصبح مركز للسيارات في المنطقة، مشيرا إلى ان القاهرة كانت معروفة دائمة بمشكلة المرور، ولكن خلال السنوات الماضية تم احداث الكثير من التغيرات.

جاء ذلك خلال فعاليات معرض أفريقيا للسيارات والذي يقام على هامش معرض التجارة البينية الأفريقي الذي تستضيفه مصر خلال الفترة من  9 إلى 15 نوفمبر الجاري.

وأوضح أن الدولة المصرية اتخذت العديد من الخطوات الايجابية لتهيئة البنية التحتية، من خلال ضخ استثمارات ضخمة في البنية التحتية، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ركز منذ 2014 على تعزيز وتحسين البنية التحتية الأمر الذي انعكس على خفض وقت الانتقال داخل القاهرة، وكذلك استخدام أحدث انظمة الاشارة بما يسر المرور.

وأضاف يونس أنه تم أيضا اطلاق أنظمة حديثة بحيث يمكن استخدام بطاقة واحدة في عدد من وسائل الانتقال مثل مترو الأنفاق والنقل الجماعي بما يقلل الوقت اللازم للانتقال.، هذا فضلا ع تطبيقات النقل الجماعي وتقديم منتجات النقل مثل مواصلات بحيث يستطيع المستخدم معرفة مواعيد الرحلات والتأخيرات التي تحدث.

وأشار إلى أن ذلك فضلا عن الخطوط الجديدة لمترو الانفاق وكذلك المونوريل ، والذي يتم انشاءه حاليا في القاهرة ويمكن في المستقبل أن يربط كل المحافظات ببعضها، منوها بخدمات المشاركة في الانتقال وحيث يوجد أكثر من شركة تقدم تلك الخدمة مثل “أوبر وكريم وديدي”.

وتابع يونس أن الحكومة المصرية في مجال السيارات الكهربائية تعمل على عدة محاور لدعم المستهلكين لكي يمتلكوا تلك السيارات والتي اصبحت اقل تكلفة بإزالة الحواجز الجمركية،  كما وفرت وسيلة انتقال جماعية تعمل بالكهرباء “الحافلات الكهربائية”.

ولفت إلى أن آخر الحلول الخاصة بالسيارات الكهربائية وجود خطة كبيرة لتصنيع المركبات الكهربائية بتقديم مجموعة من الحوافز والدعم، الامر الذي سوف ينعكس ايجابا على خفض الانبعاثات الكربونية

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.