موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الجمعة, 19 أبريل 2024 | 11:08 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

أفريقيا للخدمات اللوجستية: حجم القارة أكبر التحديات التي تواجه تنمية التجارة

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

قال أليكسيس كلادارت مدير المبيعات والحسابات العالمية لشركة أفريقيا العالمية للخدمات اللوجستية Africa‏ ‏Global Logistics، إن الشركة تعمل مع الرابطة الأفريقية لمصنعي السيارات، خاصة وأن ضعف اللوجيستيات اكبر التحديات التي تواجه تنمية التجارة البينية بين دول القارة.

جاء ذلك خلال جلسة صناعة السيارات الناشئة في افريقيا وتطوير سلسلة القيمة بمعرض افريقيا للسيارات خلال فعاليات معرض التجارة البينية الأفريقي الذي تستضيفه مصر خلال الفترة من 9- 15 نوفمبر الجاري.

وأوضح أن حجم القارة الضخم يزيد من صعوبة اللوجيستيات في القارة ويجعل الانتقال من غانا لمصر على سبيل المثال يستغرق 3 أضعاف الوقت الذي يستغرقه الانتقال من فرنسا لمصر.

وأضاف كلادارت أن ثاني التحديات يتمثل في النمو السكاني الذي لا يتماشى مع نمو البنية التحتية في القارة، ورغم ان النمو السكاني يعد فرصة سانحة ولكن وتيرته أعلى من نمو البنية التحتية بما يؤدى إلى اكتظاظ المدن بسبب كثرة السيارات.

ولفت إلى ان شركته تتواجد في كثير من الموانئ ولديها عدد من خطوط الشحن داخل القارة، وكذلك تعد الشركة احد اللاعبين الهامين في مجال تنمية التجارة في القارة، حيث ان واحدة من كل شاحنتين لشرق افريقيا تمر عبر الموانئ التي تتواجد بها الشركة، كما تمتلك نحو 20 الف موظف في افريقيا وتستهدف زيادة هذا الرقم في المستقبل.

ونوه كلادارت بأن الشركة مهتمة بتنمية التجارة بين أفريقيا والعالم وبين البلدان الأفريقية بعضها البعض، مشيرا إلى ان اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية تعد تمثل فرصة سانحة لتعزيز التبادل التجاري القاري خاصة في الدول التي لا يوجد لديها موانئ “الحبيسة”.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.