موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الأحد, 19 مايو 2024 | 10:35 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

تطوير مصر تستثمر 6 مليارات جنيه بمشروع المونت جلالة في العين السخنة

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

كشف أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، عن استثمار 6 مليارات جنيه بمشروع المونت جلالة بالعين السخنة حتى الآن بنسبة تنفيذ وصلت إلى 51% بالمرحلة الأولى من المشروع.

وأضاف شلبي خلال جولة تفقدية بالمشروع، إنه من المستهدف تنفيذ المشروع على مساحة 525 فدانًا (2.5 مليون متر مربع) بإجمالي استثمارات قدرها 18 مليار جنيه.

وأوضح الرئيس التنفيذي لتطوير مصر، أن المشروع يضم 10 آلاف وحدة (4 آلاف في المرحلة الأولى و6 آلاف في المرحلة الثانية)، كما يشمل 5 آلاف وحدة سكنية و4 آلاف وحدة فندقية.

ولفت شلبي، إلى أن المشروع يضم 9 فنادق تضم ألف غرفة فندقية باستثمارات ملياري جنيه (5 فنادق تضم 300 مفتاح فندفي بالمرحلة الأولى و4 فنادق تضم 700 مفتاح فندقي بالمرحلة الثانية.

وقال، إن المشروع يحتوي على أول كريستال لاجون مقامة على الجبل في العالم بالتعاون مع شركة كريستال لاجون العالمية بمساحة 40 ألف متر مربع، بإجمالي استثمارات قدرها 250 مليون جنيه.

وأضاف شلبي، أن المشروع يضم واجهة شاطئية بطول 1350 مترًا بإجمالي استثمارات قدرها 1.1 مليار جنيه.

وتضم المرحلة الأولى من الشاطئ بطول 250 مترًا داخل البحر، سقالة بعمق 100 متر داخل البحر، وشاطئ خاص للملاك، وشاطئ خشبي بعمق 35 مترًا داخل المياه، ومطاعم ومراكز رياضات مائية و عيادة.

وتضم المرحلة الثانية من الشاطئ بطول 1100 متر، شاطئ خاص للفنادق، ونادي لليخوت، وBEACH CLUBHOUSE، وقاعة متعددة الأغراض، مركز دولي للمعارض و المؤتمرات، ومحلات تجارية و مطاعم، ومارينا يخوت تستوعب 160 يختًا، ومحطة تمويل وقود بحرية.

وحصلت تطوير مصر على موافقة هيئة حماية الشواطئ، وجهاز شئون البيئة، وهيئة التنمية السياحية، وهيئة الطرق والكباري، والتنسيق مع وزارة البترول، هيئة العمليات بالقوات المسلحة، لتنفيذ أعمال الشاطئ.

وكشف شلبي، عن تنفيذ 85% من محطة معالجة میاه الصرف الصحي بإجمالي حجم استثمار 45 مليون جنيه، باستخدام تكنولوجيا المعالجة البيولوجية الثلاثية وذلك لإنتاج مياه عالية الجودة صالحة لري المسطحات الخضراء.

وأوضح، أنه تم تنفيذ 50% من محطة تحلية مياه البحر بإجمالي حجم استثمار 40 مليون جنيه والتي تشمل البناء وأبار الطرد والخزانات والشبكات.

وتستثمر تطوير مصر 4.5 مليار جنيه في الحلول الذكية بمشروعاتها، منهم ملياري جنيه بمشروع المونت جلالة، بحسب أحمد شلبي.

وأعلن شلبي عن تنفيذ 51% من المرحلة الأولى بالمشروعن حيث تم الانتهاء بالكامل من 480 وحدة، وتم تنفيذ 60% من 150 وحدة وتبدأ التسليمات في نهاية شهر نوفمبر، كما تم تنفيذ 75% من 700 وحدة وتبدأ التسليمات في نهاية شهر نوفمبر.

وأضاف الرئيس التنفيذ لتطوير مصر، أنه تم تنفيذ 10 كيلو متر شبكات بالمشروع حتى الآن بما يمثل 60% من إجمالي حجم أعمال الشبكات الكلي بالمرحلة الأولى بتكلفة مقدرة حوالي 1.5 مليار جنيه.

وأشار شلبي، إلى أن هناك أكثر من 2200 وحدة جاهزة للتسليم، وأنه سيتم تسليم 700 وحدة منهم بنهاية 2021، و1500 وحدة بنهاية 2022.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.