موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الجمعة, 29 مارس 2024 | 5:10 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

كابيتال كير تحصل على أول ترخيص لمنشأة طبية داخل العاصمة الإدارية الجديدة

باستثمارات 600 مليون جنيه..

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

حصلت شركة عين العالم الإماراتية على أول رخصة بناء لمنشآة طبية داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة والتي تحمل اسم “كابيتال كير” وهو أول مشروع طبي ينفذ في العاصمة الإدارية الجديدة، بالتحالف مع شركة هندازا للاستثمار والتنمية العمرانية.

وتبلغ استثمارات المشروع حوالي 600 مليون جنيه شامله الانشاءات والمعدات الطبية والتجهيزات الميكانيكية والكهربائية، حيث يعتبر “كابيتال كير” المشروع الوحيد الحاصل على كافة الموافقات الخاصة بوزارة الصحة، وشهادة مطابقة المنشآة للمعايير التصميمية للمنشآت الصحية من مركز بحوث الإسكان والبناء.

من ناحيته، قال إسماعيل أحمد نائب رئيس مجلس إدارة شركة هندازا العقارية والمسؤولة عن تنفيذ إنشاءات المشروع، إن رحلة الحصول على أول ترخيص لمنشأة طبية في العاصمة استغرقت الكثير من الوقت والجهد والذي وصل إلى قرابة العامين وذلك سعياً من شركة “عين العالم” لتقديم مشروع هو الأول من نوعه في العاصمة مع استيفاء كافة متطلبات المنشآت الطبية عالمياً.

وأضاف: “بعد ماراثون طويل من الموافقات والاعتمادات في عدة جهات حكومية تم الانتهاء من إعداد الأوراق المطلوبة والحصول علي ترخيص البناء رقم 437 لسنة 2021 للمجمع الطبي “كابيتال كير” والذي يعد من أوائل المباني الطبية التي قامت بتطبيق الاشتراطات البنائية الجديدة للمستشفيات والمباني الطبية في مصر طبقا للقرار الوزاري 402 لسنة 2015 والذي تم البدء في تطبيقه بداية العام 2019″.

وتابع إسماعيل: ” قرار الاشتراطات هو الذي يحدد المعايير التصميمية للمستشفيات والمباني الطبية الواجب تطبيقها في مصر، ففي ضوء هذا القرار قام فريق المكتب الاستشاري “ووتر كونسلت د.م. ابراهيم هندي” الاستشاري العام للمشروع والمسؤول عن عن التصميم والمشرف علي تنفيذ المجمع، بالعديد من الخطوات والاعتمادات المطلوبة طبقا للقرار الوزاري.

وذكر، أن الخطوات شملت الحصول علي موافقة وزارة الصحة ممثلة في مديرية الصحة بالقاهرة وفي هذه المرحلة يتم تقديم العديد من المستندات مثل البرنامج الوظيفي وسياسات التشغيل وبيان صلاحية الأرض والتصور المبدئي للتصميم وتم الحصول علي موافقة وزارة الصحة علي البرنامج الوظيفي وسياسات التشغيل.

كما شملت ضرورة الحصول علي موافقة مركز بحوث الإسكان والبناء ويمثله لجنة مراجعة المعايير التصميمية للمستشفيات والمباني الصحية في مصر، وفي هذه الخطوة يتم مراجعة التصميمات المعمارية بالتفصيل، شاملة مسارات الحركة وتفاصيل أقسام المستشفي وتفاصيل الغرف و طريقة التخلص من النفايات و توج ذلك بالحصول علي شهادة مطابقة الكود المصري للمعايير التصميمية للمستشفيات والمنشآت الصحية في مصر.

وشكلت الخطوات أيضاً، اعتماد التصميم الإنشائي من المجمعة العشرية والحصول على اعتماد المجمعة بعد مراجعة المشروع بالكامل، ثم الخطوة الرابعة وتتمثل في الحصول على موافقات الحماية المدنية، وخامساً تقديم تقرير الأثر البيئي للمشروع واعتماده من جهاز شئون البيئة، أما المرحلة السادسة والأخيرة تتمثل في اعتماد جميع ما سبق مع إدارة التراخيص في جهاز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة”.

وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة شركة هندازا العقارية، أن المكتب الاستشاري يقوم حالياً بعمل الرسومات التنفيذية Shop drawings  للمشروع، حيث تم البدء في الإنشاءات مطلع نوفمبر الجاري، ومن المخطط الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني للمجمع الطبي خلال 10 أشهر ليتم البدء في التشطيبات والتشغيل الفعلي خلال 18 شهراً.

ولفت إسماعيل، إلى أن الشركة تدرس حالياً عدة عروض مقدمة من الشركات المتخصصة لتولي إدارة وتشغيل كابيتال كير حيث من المقرر اختيار أحد العروض خلال الشهور القليلة القادمة”. موجهاً الشكر لإدارة المكتب وفريق العمل المتميز الذي ساهم في إخراج هذا العمل المتميز.

المشروع يقع في حي R3 ويُقام على مساحة بنائية إجمالية 16000 متر مربع، ومكون من 3 أدوار جراج و 4 أدوار طبية متكررة.
ويضم المشروع 2 مستشفى إحداهما لطب وجراحة العيون ، والأخرى متعددة التخصصات تشمل مركز للأشعة والتحاليل والنساء والأطفال ومركز طوارئ مزود بسيارات إسعاف مجهزة لخدمة المترددين على العاصمة الإدارية الجديدة، بخلاف مركز تطعيمات للأطفال.

ومن المقرر الانتهاء من المشروع في ديسمبر 2022 وبدء التشغيل في يونيو 2023، بخلاف 22 عيادة طبية متعددة التخصصات و صيدلية. حيث يعد المشروع ركيزة أساسية في تنمية وتطوير العاصمة لما سيوفره من خدمات تسهل حياة السكان والمترددين عليها.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.