موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الأحد, 19 مايو 2024 | 11:16 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

«رواد الهندسة الحديثة» توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة فاروق الباز للقضاء على الأمية

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلنت شركة رواد الهندسة الحديثة، توقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة فاروق الباز لبناء علماء الغد، لإطلاق حملة موسعة تحت شعار «رواد بلا أمية» بهدف تقديم أوجه الدعم لمحو أمية عدداً من العاملين بالمشروعات التي تعكف على تنفيذها الشركة على مستوى الجمهورية .

شهد توقيع البرتوكول المهندس محمد محلب الرئيس التنفيذي لشركة رواد الهندسة الحديثة و الدكتور فاروق الباز عالم الفضاء المصري ومؤسس جمعية فاروق الباز لبناء علماء الغد وذلك عبر تطبيق زووم الإلكتروني، والسيدة نازك الالفي رئيس مجلس الأمناء بالجمعية، بالإضافة إلى لفيف من أعضاء مجلس إدارة ومسئولي الشركة وهم السيد/ طارق أيوب، المهندس/ عمر صبحي و المهندس/ محمود محلب، وكذلك السيدة ماجدة الألفي – الأمين العام لمؤسسة فاروق الباز و السيدة ثريا الباز – عضو مجلس الإدارة بالمؤسسة.

وبدوره أعرب المهندس محمد محلب الرئيس التنفيذي لشركة رواد الهندسة الحديثة، عن سعادته بالتعاون مع مؤسسة فاروق الباز الرائدة في مجالات التنمية المجتمعية والهيئة القومية لتعليم الكبار، مشيراً إلى أن البروتوكول يأتي في إطار حرص الشركة وقناعاتها الراسخة بضرورة تنمية واستثمار الكوادر البشرية وأهمية الدور الذي يلعبه القطاع الخاص لدعم ومساندة خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة والتي تقوم بشكل رئيسي على تأهيل الكوادر البشرية، حيث تضع الدولة هدفاً واضحاً لإعلان مصر خالية من الأمية بحلول عام 2030 .

ويشمل البرتوكول تأهيل و محو أمية نحو 100 عامل بفتح نحو 4 فصول تعليمية متطورة، وذلك تمهيداً للتوسع والدخول في مواقع العمل والمشروعات المختلفة التابعة للشركة على مستوى الجمهورية لتشمل جميع العاملين الأميين.

ومن جانبه قال الدكتور فاروق الباز عالم الفضاء المصري ومؤسس جمعية فاروق الباز للتنمية، إن الجمعية حريصة منذ يومها الأول على تقديم كافة أشكال الدعم لمواجهة مشكلة الأمية والقضاء عليها، لافتاً أن المؤسسة تشارك فى كافة الانشطة التى تطلقها الدولة للقرى الفقيرة والأكثر احتياجا بفريق متخصص من الشباب لتعليم الكبار إيماناً منها بدور المؤسسة فى ضرورة المشاركة المجتمعية.

أشار إلى أن الجمعية تثمن الشراكة المبرمة مع شركة رواد الهندسة الحديثة باعتبارها أحد الشركات الرائدة في مجال التشييد والبناء والتي تمتلك قاعدة عريضة من العمال في مختلف المحافظات، الأمر الذي يتيح الفرصة للوصول إلى شريحة كبيرة من العاملين والمواطنين ممن يعانون من الأمية بكافة أنحاء الجمهورية .

وأكدت السيدة نازك الألفي على ان هناك تنسيق تام بين الجمعية مع الهيئة العامة لتعليم الكبار التابعة لوزارة التربية والتعليم، حيث ستقوم الجمعية بدورها وفقا لتوجهات الدكتور فاروق الباز في توفير الكوادر البشرية المتمثلة في أعضاء هيئة التدريس والشباب اللازمين لتنفيذ البرامج التعليمية المقررة، فيما ستتولى الهيئة توفير المادة العلمية اللازمة ، وكذلك إجراء الإمتحانات اللازمة فور انتهاء البرامج .

وبدورها قالت سارة ياسين مديرة المسؤولية المجتمعية بشركة رواد الهندسة الحديثة، إن إتفاق الشراكة يأتي في إطار حرص الشركة وإلتزامها بمساندة خطة الدولة وإبراز دور القطاع الخاص في قضية محو الأمية وتعليم الكبار، مشيرة إلى أن الشركة تمتلك استراتيجية واضحة لتطوير وتأهيل العنصر البشري داخل الشركة عبر عقد مجموعة متكاملة من الدورات التدريبية والتوعوية، بما يعزز من فرص تحسن معدلات الإنجاز ونمو محفظة الأعمال داخل الشركة.

أضافت إن الشركة تتطلع عبر مبادراتها المجتمعية على خلق قيمة مشتركة، تقوم بشكل رئيسي على مساندة جهود الدولة للتنمية المستدامة، فضلاً عن القيام بدور أكثر فاعلية في تنمية وخدمة المجتمع المصري، وكذلك تعزيز قدرات الشركة لتنفيذ مشروعاتها المختلفة وبجودة عالية .

أوضحت ياسين أنه كلما ازداد الوعى بأهمية المسؤولية المجتمعية للشركات وتأصيل مفهومها، زادت قدرة الاقتصاد المحلى على جذب تدفقات النقد الأجنبي للسوق المصرية بما يتسق مع الأهداف الرئيسية التي تتبناها الدولة لتحسين مناخ الأعمال وجذب بوصلة الاستثمار الأجنبى للبلاد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.