موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
السبت, 25 مايو 2024 | 1:54 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

انطلاق فاعليات معرض إيجيبت إنيرجي في نسخته الـ30

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

انطلقت اليوم فعاليات معرض إيجيبت إنيرجي فى نسخته الـ30 بتنظيم من شركة إنفورما مصر، تحت رعاية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة و بحضور وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة محمد شاكر.

واستقبل المعرض في يومه الأول 1800 زائر، ومن المتوقع أن يستقبل أكثر من 10 آلاف زائر خلال أيامه الثلاث.

ويجمع المعرض 50 عارضًا ومُصنِّعًا ومورود طاقة لعرض التقنيات الجديدة والحلول المبتكرة، ويوفر المعرض حلول قوية للطاقة تتناسب مع متطلبات السوق.

وشهد اليوم الأول عدد من الجلسات تلقي الضوء على سوق الطاقة في مصر بمشاركة شركة الغاز المصري، والبنك الأهلي المصري و العدد من الشركات الأخرى.

واختتم اليوم بجلسة نقاشية بمتحدثين من شركة شنايدر إلكتريك، وشركة kfw الألمانية، ومن المقرر غدًا إطلاق Mena Wind Power، وهو حدث فرعي ضمن فعاليات معرض إيجيبت انرجي، لاكتشاف حقبة جديدة لطاقة الرياح، في مصر وشمال أفريقيا خاصة، ويعد منصة شاملة لربط صناع القرار بمجال الطاقة المتجددة في كل من القطاعين العام والخاص.

وستعقد حلقة نقاشية اخري يرأسها ماجد محمود مدير المشروعات والشؤون الفنية ومستشار أول الطاقة المتجددة بالمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، ومحمد شكر.

وقال كريس سبيلر مدير مجموعة المعارض العالمية إنفورما، إن قطاع الكهرباء من أعظم القطاعات بجانب قطاع الطاقة المتجددة، مؤكدًا أن مصر سيكون لها مكانة كبيره في هذا القطاع نظرًا للتطور التي تشهده الدولة المصرية.

و أضاف سبيلر، أن المعرض هذا العام يضم جناحات عالمية منها الجناح الكوري، والجناح الإيطالي، والجناح الروسي و ذلك ما يؤكد أن مصر نقطة جذب للمستثمرين من جميع أنحاء العالم، معربًا عن تفاؤله بوضع السوق على الرغم من جائحة «كورونا»، والتي استطاعت الدولة المصرية امتصاص آثار الجائحة السلبية بسرعة وكفاءة.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.