موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الإثنين, 29 أبريل 2024 | 3:53 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

وادي دجلة العقارية تطلق «Waterside» بالمرحلة الثالثة من مورانو بالعين السخنة

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أطلقت شركة وادي دجلة للتنمية العقارية Waterside بالمرحلة الثالثة من مشروعها مورانو العين السخنة، بإجمالي استثمارات متوقع ضخها تقدر بنحو 3 مليارات جنيه.

وقال  ريمون عهدي، نائب المدير التنفيذي لشركة وادي دجلة للتنمية العقارية، إن المرحلة الاولى من المشروع تضم ما يقرب من 600 وحدة تم تسليمها بالكامل والمرحلة الثانية والتي تستكمل بها أعمال الإنشاءات إلى جانب “Waterside” بالمرحلة الثالثة التي تم إطلاقها وتترواح مساحة وحداتها من 115 إلى 260 مترًا مربعًا تتنوع ما بين شاليهات، دوبلكسات و فلل.

وأضاف، أن هذا الإطلاق يعتبر إحدى الخطوات التي تتخذها الشركة ضمن إستراتيجيتها الجديدة لمواكبة السوق العقاري وتحقيق استقرار ونمو مستدام للشركة في المستقبل، من خلال ضمان الجدوى المالية للشركة وتعزيز ضوابط الحوكمة، وتلبية متطلبات عملائها بزيادة القيمة العامة للشركة”.

وأشار ريمون، إلى أن شركة وادي دجلة للتنمية العقارية أطلقت مشروعها الأول مارينا وادي دجلة عام 2005، واليوم تصل مجموع مشروعاتها بالسخنة إلى 6 منتجعات، مؤكدًا عدد الأراضي الجديدة المتاحة للتطوير في العين السخنة اليوم يقتصر على المناطق الجبلية.

وتصل مساحة المشروع كاملاً إلى 470 ألف  متر مربع، كما يضم المشروع ما يقرب من 2320 وحدة تترواح مساحتها من 90 إلى 260 مترًا مربعًا من شاليهات أو فيلات، شاملة للعديد من المرافق مثل فندق سياحي وشاطئ خاص ومارينا، ومنطقة تجارية تضم الكافيهات والمطاعم المتنوعة بالإضافة إلى حمامات السباحة والمساحات الخضراء التي تحيط المشروع.

وعن التصميم الجديد للمشروع، قال ريمون أن الشركة تقوم بالتعاقد مع شركة “INJAZ” لتصميم المرحلة الثالثة.

وعن حجم استثمارات المشروع، صرح ريمون، بأن الشركة تقوم بضخ استثمارات بإجمالي 8 مليار جنيه، مؤكدًا من الصعب وضع رقم نهائي لحجم الأستثمارات في المشروع في ظروف السوق الحالية.

وأوضح، أنه في ظل ما يمر العالم به من أزمات متتالية بداية من جائحة كورونا إلى توتر الاقتصاد العالمي وتبعياته خاصة بعد الحرب الروسية الاوكرانية، أهم درس تعلمناه كمطور عقاري انه لابد من وجود جدول زمني محدد لإدارة المشروع ووقت احتياطي كافي لتنفيذ المشروع والانتهاء منه تحسبًا لأي توترات، وذلك بعد ما مرت به وادي دجلة من توقف في تنفيذ المرحلة الثانية من مورانو بسبب المعوقات الاحترازية والاقتصادية والتنفيذية مثل قانون الموارد المائية الجديد للأعمال الإنشائية على الشواطئ.

وتابع، انه رغم ذلك قام فريق العمل فى وادي دجلة جاهداً بالإنتهاء من جميع الإجراءات و الحصول على جميع التصاريح الرسمية اللازمة لإتمام الأعمال، وجاري حالياً استكمال الأعمال الانشائية بالمرحلة الثانية والتي من المقرر تسليم عدد من وحداتها خلال العام الحالي 2023 و البدء في تسليم باقي الوحدات في العام القادم 2024.

 

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.