موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الإثنين, 29 أبريل 2024 | 10:09 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

«هيرميس» تعلن إصدار سندات توريق بقيمة 856.5 مليون جنيه لصالح «ڤاليو»

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، إتمام الإصدار الرابع لسندات التوريق لشركتها التابعة منصة ڤاليو لتكنولوجيا الخدمات المالية، بقيمة 856.5 مليون جنيه، ضمن برنامج إصدار سندات توريق تمت الموافقة على زيادة قيمته مؤخراً لتصل إلى 4 مليارات جنيه.

وقالت الشركة في بيان اليوم الثلاثاء، إن سندات التوريق مضمونة بمحفظة أوراق قبض، وقد تم إسناد عملية التوريق لصالح شركة إي إف جي هيرميس للتوريق التابعة للمجموعة المالية هيرميس، مشيرة إلى أنه سيتم طرح الإصدار، الذي حصل على تصنيف ائتماني (Prime-1)، على شريحة واحدة بفترة استحقاق تبلغ 12 شهراً.

يمكنك متابعة أخبار تداول نيوز على Google News

وقالت مي حمدي مدير تنفيذي لقسم أسواق الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، إن الشركة لديها هدف واضح، وهو مساندة العملاء ممن يتطلعون إلى الحصول على رأس المال بمصادر متنوعة للتمويل، فضلًا عن فتح آفاق استثمارية عالية القيمة للمستثمرين سواءً على الساحة المحلية أو الدولية بما يساهم في تنويع محافظ أنشطتهم وتحقيق عائدات عالية.

ومن جانبه أوضح شكري بدير الرئيس المالي لشركة ڤاليو، أن نجاح ذلك الإصدار والإصدارات الثلاثة السابقة يعد بمثابة تأكيد على ثقة المستثمرين في قوة نموذج أعمال الشركة فضلًا عن الإنجازات الكبيرة التي أحرزتها «ڤاليو» على مدار السنوات منذ تأسيسها عام 2017.

وأشار بدير إلى أن التعاون الناجح مع المجموعة المالية هيرميس يساهم في تعزيز قدرة الشركة على تنمية أنشطتها التشغيلية والتوسع بشبكة شركائها من التجار في العديد من القطاعات الرئيسية في السوق المصري، فضلًا عن ترسيخ مكانتها باعتبارها الشركة الرائدة في توفير باقة شاملة ومتكاملة من الحلول والخدمات التمويلية الميسرة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط بوجه عام.

وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد والمدير الأوحد للإصدار، وكذلك المنظم والمروج الأوحد، فضلاً عن قيامها بدور ضامن التغطية بالتعاون مع كل من البنك العربي الأفريقي الدولي (AAIB) الذي قام بدور أمين الحفظ أيضاً.

وشارك كل من بنك المؤسسة العربية المصرفية (ABC) و aiBANK في عملية الاكتتاب.

وقام مكتب (KPMG) بدور المدقق المالي، بينما قام مكتب إيه إل سي علي الدين وشاحي وشركاه بدور المستشار القانوني للصفقة.

اقرأ أيضًا

تفاصيل شهادات الادخار من بنك CIB بـ3 عملات خليجي
تعرف على تفاصيل الوثيقة الادخارية من البنك العربي بعائد 18
طريقة تحويل خطوط المحمول لشبكات أخرى في 4 خطوات

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.