موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الثلاثاء, 23 أبريل 2024 | 6:37 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

مدار للتطوير العقاري تضع خطة لزيادة استثماراتها في مصر إلى 35 مليار جنيه

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

كشف أحمد أهاب الرئيس التنفيذي بشركة مدار للتطوير العقاري، عن خطة الشركة لضخ استثمارات مباشرة في مشروعاتها بالسوق المصرية بقيمة 5 مليارات جنيه، خلال العام الحالي 2023، والوصول بإجمالي الاستثمارات إلى 35 مليار جنيه.

وأضاف، أن مدار تبنت خططًا توسعية متكاملة، تستهدف من خلالها تنفيذ مشروعات عقارية سياحية كبرى في القاهرة والساحل الشمالي، لتنضم لاستثماراتها التي بدأت بمشروعها أزهى العين السخنة، الذي انطلق أخر 2015.

جاء ذلك على هامش زيارة لمشروع أزهى بالعين السخنة المملوك للشركة لرصد ومناقشة تحديات الاستثمار والتطوير العمراني في مصر وبحث مستقبل التنمية العمرانية والتصدير العقاري، وطرح تصور الشركة خلال العام الجديد.

يمكنك متابعة أخبار تداول نيوز على Google News

مشروع أزهى العين السخنة

وأوضح أهاب، أن الشركة تواصل تنفيذ إنشاءات مشروع أزهى العين السخنة، بعد ضخ مليارات الجنيهات، لتسليم وحدات جديدة الشهور المقبلة، لاسيما وأن منتجع أزهى بالعين السخنة كان نواة لاستثمارات الشركة في السوق العقاري المصري.

وأشار، إلى أن مدينة العين السخنة، واحدة من أهم المدن الساحلية في مصر والشرق الاوسط، والتي أصبحت المقر المفضل لإقامة العديد من المواطنين، ولذلك فهي واحدة من أهم المدن التي تجذب الاستثمارات الخارجية وستكون نافذة مصر لتصدير العقار.

ونوه أهاب، أن مشروع أزهى العين السخنة يقع على مساحة 400 فدان بواجهة شاطئية ممتدة لنحو 700 متر في منطقة على ساحل خليج السويس في البحر الأحمر.

وأكد الانتهاء من تنفيذ 70% من مشروع أزهى السخنة، بعد ان تم افتتاح فندق Tanoak وهو أول فندق سياحي داخل المشروع، والذي يستهدف جذب السياحة الدولية بمختلف أنواعها إلى منطقة العين السخنة، باستثمارات 350 مليون جنيه ويضم 150 وحدة، على أن تقوم الشركة بالانتهاء من بناء 4 فنادق آخرين الاعوام القادمة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مدار، إن منتجع أزهى السخنة سيشهد افتتاح مراحله سكنية جديدة خلال 2023، كما شهد المنتجع افتتاح المرحلة الأولى من الكريستال لاجون بطول 6 كيلو متر و شاطئ رملي بمساحة 20 فدانًا وذلك بالتعاون مع شركة كريستال لاجون على أن يطل عليها حديقة Entry Park بمساحة 3 فدان بالإضافة إلى بداية تنفيذ الـCentral Park  بمساحة 5 أفدنة على اللاجون.

مشروع أزهى نورث

وكشف أهاب، أنه من المقرر بدء مشروع أزهى بمنطقة الساحل الشمالي العام الحالي بتكلفة استثمارية 20 مليار جنيه، كما أن الشركة تخطط لضخ استثمارات أخرى في الكثير من المشروعات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مدار، إن مشروع أزهى نورث يقام على مساحة 250 فدانًا، بما يعادل مليون متر مربع، ويقع بمنطقة خليج رأس الحكمة، ويضم 2400 وحدة متنوعة، وأن المنتجع يقع في الكيلو 212 بطريق الإسكندرية – مطروح، ويبعد 73 كيلومترًا عن مرسى مطروح، كما أنه قريب من شبكة الطرق الجديدة.

وأشار أهاب، أن أزهى نور يتمتع بمسطحات مائية وخضراء تمثل نحو %86 من المساحة الإجمالية للمشروع، فيما سيتم البناء على النسبة المتبقية، فضلًا عن شواطئ مائية تصل إلى 12 كيلومترًا، منها 650 مترًا على شاطئ البحر والباقي بحيرات كريستال لا جون.

تكنولوجيا العمارة

من جانبها، أكدت دليلة الشاعر رئيس قطاع التطوير في شركة مدار، أن جميع الوحدات السكنية بمشروع أزهى العين السخنة والتي تصل الى 2500 وحدة مصممة بأحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا العمارة الخضراء وأساليب البناء الحديث في جميع المجالات، سواء من ناحية خطوط التصميمات والطرازات الهندسية المتطورة والتي تعتمد على أحدث الأفكار المستقبلية المبتكرة في شكل وتصميم الوحدات السكنية والإدارية والتجارية.

وأشارت دليلة الشاعر، أنه تم افتتاح أكبر وأحدث جيم في السخنة وتقوم شركة  Be Fit بإدارته بالتعاون مع أزهى، بالإضافة إلى افتتاح Azha Sports Club بما يضمه من ملاعب (Paddle -Football – Basket- Multipurpose court) وتقوم شركة SR، بإدارته ليصبح مدينة سياحية ترفيهية رياضية شاملة.

وقالت رئيس قطاع التطوير في شركة مدار، إنه في مشروع أزهى العين السخنة تم الاستعانة بكبرى شركات الاستشارات والتصميمات الهندسية في العالم، والذين قاموا بإنشاء فندق وملاعب تنس وكرة قدم وغيرها من الملاعب الرياضية بالإضافة الى إنشاء منطقة تجارية.

اقرأ أيضًا

تفاصيل شهادات الادخار من بنك CIB بـ3 عملات خليجي
تعرف على تفاصيل الوثيقة الادخارية من البنك العربي بعائد 18
طريقة تحويل خطوط المحمول لشبكات أخرى في 4 خطوات

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.