موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الجمعة, 29 مارس 2024 | 3:26 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

بريستول مايرز سكويب تطلق دواءً جديدًا لمرضى الثلاسيميا في مصر

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلنت شركة بريستول مايرز سكويب للأدوية التي تتخد من الولايات المتحدة الأمريكية مقرًا لها، عن إطلاق دواء جديد هو الأول من نوعه في مصر لعلاج المرضى البالغين المصابين بفقر الدم (الأنيميا) المعتمد على نقل الدم المرتبط بمرض الثلاسيميا بيتا.

ويعتبر مرض الثلاسيميا اضطراب وراثي في الدم يحدث بسبب إنتاج شكل غير طبيعي من الهيموجلوبين، وهو البروتين المتواجد ضمن خلايا الدم الحمراء التي يحتاجها جسم الإنسان لنقل الأوكسجين.

يمكنك متابعة تداول نيوز على جوجل نيوز، من هنا

ويقود هذا الاضطراب إلى الإصابة بمرض فقر الدم (الأنيميا) والعديد من المضاعفات الحادة مثل تشوهات العظام وقصور النمو.

ويتعين على مرضى الثلاسيميا غالباً الخضوع لإجراء نقل الدم طيلة حياتهم لدعم نموهم وتطورهم الطبيعي، والحفاظ على جودة حياتهم وزيادة متوسط عمرهم المتوقع.

ووفقاً للاتحاد الدولي للثلاسيميا، يولد نحو 56000 طفل مصاب بالثلاسيميا سنوياً. وفي مصر، تشير التقديرات إلى أن ألف طفل من أصل 1.5 مليون طفل يولدون كل عام وهم يعانون من هذا المرض.

يُذكر أيضاً أن معدل الحاملين للمرض في مصر يتراوح بين 9 إلى 10% من السكان، ويتلقى العلاج نحو 10000 مريض من جميع الأعمار.

تعرف على طريقة تحويل خطوط المحمول لشبكات أخرى في 4 خطوات

من جانبه، قال أوسكار ديلجادو، المدير العام لشركة “بريستول مايرز سكويب” بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: “يمثل طرح دواءنا الجديد في السوق المصري علامة فارقة مهمة من شأنها أن تفتح باب الأمل للمرضى وعائلاتهم، ورغم أنه لا يمثل علاجاً نهائياً لمرض الثلاسيميا إلا أنه يخفف من حدته فضلاً عن الأعباء المصاحبة له من عملية نقل الدم”.

وأضاف: “يعد هذا الدواء الأول منذ 96 عاماً الذي يستهدف السبب الكامن وراء الإصابة بالثلاسيميا بيتا في مصر.. وحتى الآن، لا تستطيع الدولة معالجة المرضى إلا من خلال زراعة نخاع العظم، وهو أمر قابل للتطبيق على جزء صغير من المرضى”.

اعتماد بيع وحدات الإسكان الاجتماعي بالسعر الحر استعدادًا لطرح جديد

وتابع: “لقد شهدنا التحول السريع الذي أجرته مصر في قطاع الرعاية الصحية، والذي أسهمت الجائحة في تسريع وتيرته وإدخال سلسلة من الإصلاحات المهمة، أتاحت هذه التغييرات للدولة تعزيز قطاع الرعاية الصحية والتحرك نحو التغطية الصحية الشاملة، وهو أحد أهدافها ذات الأولوية في إطار رؤية 2030”.

وأكمل: “ونظراً لأن مصر تعتبر واحدة من أكثر البلدان اكتظاظاً بالسكان في العالم العربي، فإنها تمثل أهمية كبيرة بالنسبة لشركة بريستول مايرز سكويب حيث لدينا تاريخ عريق وعلاقات راسخة. وسنواصل التعاون مع الحكومة وشركائنا المحليين لدعم نظام الرعاية الصحية وتحسين حياة المرضى في مصر”.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.