موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الجمعة, 29 مارس 2024 | 10:24 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

قمة تكني للتكنولوجيا تنطلق في القاهرة يومي 11 و12 مارس المقبل

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

تنطلق قمة تكني Techne Summit في نسختها الثانية في القاهرة وتستمر فعالياتها على مدار يومي 11 و12 مارس في المتحف المصري القومي للحضارة.

تقام القمة تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، والشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا “DETGD”، والراعي الاستراتيجي، جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والراعي البلاتيني، “ايتيدا” ونوفارتس مصر، والراعي الذهبي، ALX و EdVentures وJOBMASTER، والراعي الفضي، منجم، والمنظم الرئيسي شركة ماركيد.

يمكنك متابعة تداول نيوز على جوجل نيوز، من هنا

ومن خلال النسخة الثانية في القاهرة لقمة تكني، سيتم مناقشة تسع مسارات مُختلفة تتضمن التكنولوجيا الإبداعية، والتمكين التكنولوجي، والتجارة الالكترونية، والتكنولوجيا التعليمية، والتكنولوجيا المالية، والتكنولوجيا الصحية، والاستثمار، والدعاية والإعلان، وأكاديمية الأعمال للمشروعات الناشئة، بالإضافة إلى مسابقتين لمشروعات ريادة الأعمال، و10 ورش عمل يقدمها متخصصون وخبراء محترفون، و5 جلسات نقاشية.

وتستضيف القمة هذا العام أكثر من 200 متحدث و180 مستثمر من أكثر من 30 دولة وأكثر من 100 عارضاُ حيث من المتوقع أن يحضر القمة في نسختها الحالية أكثر من 20 ألف شخص.

وتعد قمة تكني هي القمة الدولية الأكبر في منطقة الشرق الأوسط المتخصصة في مجالات الاستثمار والتكنولوجيا وريادة الأعمال حيث تهدف القمة لربط منطقة الشرق الأوسط بأوروبا وأفريقيا.

تعرف على طريقة تحويل خطوط المحمول لشبكات أخرى في 4 خطوات

سفارة السويد بالقاهرة

وصرح السفير السويدي بالقاهرة، هوكان ايمسجورد، قائلاً، “تفخر سفارة السويد بالقاهرة بكونها شريكًا مستمرًا وفعالً مع قمة تكني، ويسعدها أن ترى القمة تتوسع خارج حدود الإسكندرية وبوجودها في القاهرة.

وأضاف: “تتطلع سفارة السويد إلى قمة أخرى ناجحة لتكني في غضون أسبوعين، وإلى الشراكة المستمرة والقوية والمتنامية بين السفارة وبين قمة تكني.. ستواصل السويد العمل بشكل وثيق مع مصر في مجالات مثل ريادة الأعمال والابتكار.. تفخر السويد بأن تكون شريكًا نشطًا مع مصر، داعمة رؤيتها لعام 2030”.

مدير قمة تكني

ومن جانبه، كشف محمد الدلال، المدير التنفيذي لقمة تكني، أن القمة تركز بشكل كبير على تفعيل دور التكنولوجيا لدعم رواد الأعمال وخلق منصة تجمع المستثمرين والشركات والخبراء والشركات الناشئة مما يعمل على تحفيز الاستثمار وجذب التمويل اللازم لدعم المزيد من الشركات الناشئة.

وأضاف أن مصر من أكبر الأسواق نمواً في مجال ريادة الأعمال على مستوي العالم وعلى المستوي المحلي، حيث يحظى هذا القطاع باهتمام الدولة في إطار استراتيجيتها لدعم الشباب ووضع مصر على الخريطة العالمية في مجال ريادة الأعمال.

وأكد، أن القمة تقدم فرصة لتبادل الخبرات بين رواد الأعمال من كافة بلدان المنطقة وإطلاق المبادرات وورش العمل بمشاركة نخبة من المتحدثيين الدوليين والإقليميين والمحليين.

اعتماد بيع وحدات الإسكان الاجتماعي بالسعر الحر استعدادًا لطرح جديد

انطلقت قمة تكني في الإسكندرية عام 2015 كحدث عالمي متخصص في مجال الاستثمار وريادة الأعمال في العديد من المجالات لمساعدة مختلف القطاعات وكافة أطراف مجتمع ريادة الأعمال والشركات الناشئة في منطقة البحر الأبيض المتوسط عن طريق إلقاء الضوء على دور التكنولوجيا في مختلف الصناعات

وشهدت النسخة الماضية من قمة تكني بالإسكندرية حضور أكثر من نحو 30 ألف شخص، و350 متحدثًا، وألف شركة ناشئة، و200 مستثمر، من أكثر من 70 دولة، بالإضافة إلى تنظيم 9 مسابقات للشركات الناشئة في عدد من المجالات المرتبطة بالتكنولوجيا، مع تقديم العديد من الجوائز المالية، وفرص الاحتضان، والاستشارات وغيرها.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.