موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الثلاثاء, 7 مايو 2024 | 3:59 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

جاما للإنشاءات تنهي 95% من الأعمال المدنية بمصنع غزل الشركة القابضة بالمحلة

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلنت شركة جاما للإنشاءات، تنفيذ 95% من الأعمال المدنية لمصنع غزل 1 بمدينة المحلة الكبرى التابع للشركة القابضة للغزل والنسيج والقطن، الذي تفقده مصطفة مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم.

ويعد مصنع غزل 1 أكبر مصنع غزل بالشرق الأوسط، وركيزة الخطة الطموحة للدولة المصرية للنهوض بصناعة الغزل والنسيج واستعادة القطن المصري لسابق مكانته وشهرته العالمية.

ويأتي ذلك وفق الخطة التي بدأت بتوجيهات من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لتعظيم الاستفادة من القدرات المصرية الكامنة في إطار التوجه التنموي الشامل الذي تنتهجه الجمهورية الجديدة على مختلف الأصعدة التنموية.

ومن جانبه، قال صلاح غبريال، الرئيس التنفيذي لشركة جاما للإنشاءات، إن الشركة حققت خلال السنوات الماضية نجاحات كبيرة في مشاركاتها في تنفيذ عدد من المشاريع القومية الكبرى، وفق أرقى المعايير العالمية.

وأضاف: “نحن شركة رائدة في مجال البناء تعمل على تقديم الخدمات الهندسية وأعمال الإنشاءات ذات الجودة العالية لثلاث قطاعات رئيسية وتشمل قطاع البنية التحتية والمباني والمنشآت الصناعية”.

وأوضح، أن المصنع الجديد ومقام على مساحة 62500 متر مربع ومن المخطط أن يستوعب أكثر من 182 ألف مردن غزل، بمتوسط طاقة إنتاجية 30 طن /يوميا من الغزول الرفيعة والسميكة، مما يعني استهلاك نحو 300 ألف قنطار قطن سنويا، وزيادة الإنتاج المحلي من الغزول الرفيعة، والمنافسة محليًا وعالميًا.

وأضاف غبريال، “أننا نضع كافة خبراتنا لتنفيذ المشروع وفق أعلى المعايير العالمية، كما أننا نمتلك القدرة والكفاءة التشغيلية التي تمكنا من تنفيذ المشروعات بجودة عالية ووفقا للتوقيتات المحددة”.

وبالإضافة لمصنع الغزل (1) قامت شركة جاما بتجديد مبنى “تدريب المدربين” لتدريب العمال على الماكينات الحديثة بمصنع الغزل والنسيج بالمحلة، كما نفذت أعمال الترميمات اللازمة لاستاد غزل المحلة بمدينة الغربية.

ومن الجدير بالذكر أن شركة جاما للإنشاءات تعمل في ثلاث مجالات رئيسية وهي مجال البنية التحتية الخاص بالطرق والكباري والنقل والمياه والطاقة، أما المجالين الآخرين فهما مجال المباني الذي يشمل تنفيذ وحدات الإسكان الفاخر والمباني الإدارية والمولات التجارية والمنشآت الرياضية وغيرها، بالإضافة لمجال المنشآت الصناعية.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.