موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الإثنين, 29 أبريل 2024 | 2:26 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

هيرميس القابضة تحصد جائزة أفضل دار أبحاث من تداول السعودية

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلنت المجموعة المالية هيرميس القابضة، حصولها على جائزة أفضل دار أبحاث من قبل مجموعة تداول السعودية القابضة “مقدم الخدمات الرئيسي لخدمات التداول والمقاصة والتسوية في الأوراق المالية بالمملكة العربية السعودية”.

وقالت هيرميس في بيان اليوم الاثنين، إنها حصلت على الجائزة خلال حفل توزيع جوائز سوق رأس المال السعودي 2022.

وأضافت هيرميس، أن الجائزة تم تصنيفها بناءً على الأبحاث والاجتماعات والمؤتمرات ومكالمات النتائج.

كانت البورصة المصرية وقعت مع مجموعة تداول السعودية، اليوم، مذكرة تفاهم بغرض تعزيز جهود التعاون المشترك للتعرف على أهم التطورات والاليات التي يعمل عليها السوقين، وذلك على هامش فعاليات ملتقى السوق المالية السعودية التي تسضيفه الرياض خلال الفترة بين 12-14 من شهر فبراير الجاري.

وتتواجد المجموعة المالية هيرميس القابضة في 14 دولة عبر أربع قارات (مصر، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والكويت، وعمان، الأردن، وباكستان، والمملكة المتحدة، وكينيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وبنجلاديش، ونيجيريا، فيتنام، وسنغافورة.

ونشأت الشركة في السوق المصري وتوسعت على مدار 39 عامًا لتتحول من بنك استثمار في منطقة الشرق الأوسط فقط إلى بنك شامل في مصر وبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة.

وتمتلك الشركة منصة رائدة في خدمات التمويل غير المصرفي، والتي تغطي أنشطة متعددة تضمن التمويل متناهي الصغر والتأجير التمويلي والتخصيم بالإضافة إلى خدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL) والتمويل العقاري والتأمين.

وساهمت قطاعات الأعمال الثلاثة، بنك الاستثمار والتمويل غير المصرفي والبنك التجاري، في ترسيخ مكانتها وتعزيز قدرتها على إطلاق المزيد من المنتجات والخدمات المالية، بما يساهم في تقديم باقة شاملة من الخدمات لتلبية احتياجات عملائها من الأفراد والشركات بمختلف أحجامها والوصول إلى عملاء جدد.

وحققت المجموعة المالية هيرميس القابضة على مستوى القوائم المالية المجمعة نحو 1.31 مليار جنيه أرباح خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر من عام 2022، مقابل نحو 1.12 مليار جنيه أرباح خلال نفس الفترة من 2021.

كما حققت المجموعة إيرادات خلال التسعة أشهر بلغت 6.31 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2022، مقابل 4.02 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

بينما سجلت أرباح هيرميس المستقلة أرباح بقيمة 3.2 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل أرباح بقيمة 126.61 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

الجدير بالذكر، أن شركة تنميه لخدمات المشروعات متناهية الصغر، التابعة للمجموعة المالية هيرميس القابضة، فازت الأسبوع الماضي بجائزة الشركة الأكثر ثقة للتمويل متناهى الصغر في مصر من جلوبال براندز.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.