موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الإثنين, 6 مايو 2024 | 7:56 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

توقعات جديدة بشأن أسعار الذهب في مصر نتيجة ضعف الطلب

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

ارتفعت أسعار الذهب في مصر بنحو 15 جنيهًا خلال الأسبوع الماضي المنتهي مساء أمس السبت، وذلك بنسبة 0.9%، بينما شهدت الأوقية بالبورصة العالمية حالة من عدم الاستقرار والتقلبات السعرية بين الارتفاع والانخفاض.

وافتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 1705 جنيهات، واختتم التعاملات عند مستوى 1720 جنيهًا، بينما افتتحت الأوقية بالبورصة العالمية تعاملات الأسبوع عند مستوى 1865 دولارًا، ولامست مستوى 1884 دولارا، اختتمت التعاملات عند مستوى 1866 دولارًا، بحسب تصريحات سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات.

وسجل جرام الذهب عيار 24 سجل 1966 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1474 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1147 جنيهًا، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 13760 جنيهًا.

وقال إمبابي، حركة المبيعات بالسوق المحلية شهدت حالة من التباطؤ، بفعل تراجع القدرة الشرائية للمواطنين، متوقعًا أن يؤدي انخفاض الطلب إلى مزيد من هبوط الأسعار.

كان جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي، أصدرت تصريحات بشأن التضخم، هدأت من مخاوف الأسواق من تشديده للسياسة النقدية.

وقال بأول، إن أحدث تقرير وظائف في الولايات المتحدة يظهر أن عملية إعادة التضخم للنسبة المستهدفة البالغة 2% ستستغرق “بعض الوقت” في إشارة إلى الحاجة إلى المزيد من عمليات رفع أسعار الفائدة، متوقعًا أن يكون 2023 هو عام الهبوط الحاد لمعدل التضخم”.

في حين، قال أعضاء الفيدرالي الأمريكي، إن البنك المركزي يحتاج لرفع معدلات الفائدة أعلى 5%، مع تثبيتها عند هذا المستوى لفترة من الوقت، وتوقع بعضهم أن ارتفاع معدلات التضخم قد يؤدي إلى رفع أسعار الفائدة بصورة غير متوقعة.

وتترقب الأسواق صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين يوم الثلاثاء المقبل، للحصول على مؤشرات حول السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

ورفع الفيدرالي الأمريكي معدلات الفائدة 25 نقطة أساس في الأول من فبراير الجاري لتصل إلى نطاق 4.5% و4.75%.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.