موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الأحد, 5 مايو 2024 | 2:39 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

«بيتي» تستهدف استثمار 220 مليون جنيه في مصر خلال 2023

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

بحثث شركة بيتي للصناعات الغذائية، مع لوكين كورايو ميدارد وزير دولة التشاد للزراعة، وتشوناي إليمي حسن سفير دولة التشاد في القاهرة، سبل التعاون المشترك بين الجانبين ودراسة تعزيز صادرات منتجات بيتي عالية الجودة للقارة الأفريقية، وخاصة للسوق التشادية، وذلك خلال زيادة لمصنع الشركة في مدينة النوبارية الجديدة بمحافظة البحيرةز

وقال لوكين كورايو ميدارد وزير دولة التشاد للزراعة، إن مصر على لم تدخر جهدًا في ترسيخ مفهوم التنمية المستدامة في قارة أفريقيا لتحسين الحياة المعيشية لشعوبها.

وأضاف، أن الحكومة التشادية تعتز بمختلف أشكال التعاون مع الحكومة والشركات المصرية، لا سيما في المجالات التي تحفظ الأمن الغذائي لشعوبنا، و”نتطلع إلى شراكات مستقبلية تعد بالنهوض بحجم صادرات منتجات الألبان عالية الجودة للأسواق الأفريقية.”

ومن جانبه، أوضح محمد توفيق رئيس قطاع التصنيع بشركة بيتي للصناعات الغذائية، إن الشركة ضخت أكثر من 5 مليارات جنيه استثمارات منذ عام 1998، بالإضافة إلى تخصيص 220 مليون جنيه استثمارات جديدة للسوق المصرية خلال عام 2023.

وأضاف، أن شركة بيتي تمتلك 26 خطًا إنتاجيًا مطورًا بمصنعها في النوبارية، والتي تم تعزيزها عام 2022 بقيمة استثمارية تقدر بحوالي 200 مليون جنيه، إلى توفير الشركة أكثر من 5500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأشار توفيق، إلى أن حجم صادرات الصناعات الغذائية في مصر ارتفع خلال عام 2022، بنمو قدره 0.5% مقارنة بعام 2021، بينما سجلت صادرات مصر للدول الأفريقية غير العربية قيمة 300 مليون دولار، وفقاً لتقرير المجلس التصديري للصناعات الغذائية.

وأكد، أن صادرات بيتي نمت بنسبة 30% في 2022 مقارنة بعام 2021، متوسعة بـ24 دولة أفريقية و11 دولة أوروبية، وضمن خططها التوسعية المستقبلية، تعمل بيتي على غزو أسواق جديدة كالأسواق الأفريقية سعياً منا لاستيعاب الطلب المتزايد على المنتجات الغذائية عالية الجودة”.

وتأسست شركة بيتي (الشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي سابقاً) عام 1998 بالاستحواذ على مزرعة تجارية للألبان في مصر من المجموعة السعودية “دلة البركة”.

وفي عام 2009، تم الاستحواذ على شركة بيتي من جانب الشركة الدولية للألبان والعصائر التي تم تأسيسها بمقتضى الشراكة بين شركة بيبسيكو 48% الدولية الأمريكية وشركة المراعي السعودية 52%.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.