موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الجمعة, 26 أبريل 2024 | 2:09 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

“مياه القليوبية” تُنفذ تجربة محاكاة تصريف الأمطار استعدادًا للشتاء

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

شهد مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه القليوبية، تجربة اصطفاف معدات وسيارات التدخل السريع، والتعامل مع مياه الأمطار والصرف الصحي، ومناورة حية لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بعدد من مدن المحافظة، للتأكد من جاهزيتها لمجابهة الأزمات والطوارئ خلال فصل الشتاء .

وقال مصطفي مجاهد، في بيان، إن تجربة المحاكاة تضمنت استخدام 250 معدة تابعة لشركة المياه والصرف الصحي في عدد من الأنفاق من بينها نفق شعراوي ونفق سعد زغلول ونفق كلية العلوم بمدينة بنها ونفق سندنهور بمركز بنها ونفق الحدادين ونفق مشتهر بمركز طوخ ونفق مزلقان ذكي بمدينة قها كما تم محاكاة التجربة بالطريق الزراعي أمام قرية كفر أبو جمعة ونفق الطريق الدائري.

وأكد مجاهد، أن تطبيق هذه التجربة يأتي في إطار التأكد التام من استعدادات الشركة ومدى الجاهزية لسرعة التعامل الفوري واللحظي مع الكوارث والسيول والأمطار الشديدة.

وشدد رئيس مياه القليوبية، على الجهات المعنية بضرورة أن تكون جميع محطات الرفع والطلمبات ومعدات الصرف في حالة تأهب واستعداد تام ومستمر، لحين انتهاء موسم الشتاء، لمواجهة أي احتمالات طارئة أثناء موسم سقوط الامطار.

وأكد مجاهد، الاستمرار في متابعة تطهير وصيانة الطلمبات، وشبكات الصرف الصحي، وتوفير كل الإمكانيات اللازمة والتمركز الدائم في الأماكن الحيوية على مستوى المحافظة..

ووجه رئيس مياه القليوبية برفع درجة الاستعداد بمختلف القطاعات وإدارات الأزمات وغرف العمليات بالمراكز، مشددًا على الالتزام بمراجعة جاهزية كافة المعدات الخاصة بالتعامل مع الأمطار والأطقم العاملة عليها، والانتهاء من تطهير صفايات وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكبارى والأنفاق.

كما شدد مجاهد، على مراجعة كافة الاستعدادات والتمركزات للتعامل مع السيول والأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف، وتطهير الترع والمصارف والمجاري المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولا بأول والانتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.