موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الخميس, 23 مايو 2024 | 5:25 صباحًا
آخر الأخبار
«آفاق العقارية» تشارك في فعاليات معرض «انفستور العقاري» بوحدات مميزة في مشروع «أمورادا بارك فيو» إي اف چي هيرميس تستحوذ على حصة أقلية في «Kenzi Wealth» الدنماركية المتخصصة في مجال تكنولوجيا الخدمات... آيه كابيتال القابضة تطرح Redwood Tower مرحلة جديدة بمشروع «Marriott Residences Cairo» آكام الراجحي توقع بروتوكولات تعاون مع "محرم - باخوم" و"سايتس إنترناشيونال" و"منى حسين" لتنفيذ مشروع ... «عنوان للتنمية العقارية» تشارك بمحفظة مشروعات متنوعة خلال فعاليات معرض «إنفستور العقاري» مصطفى محسن: صعوبة التسعير في ضوء الظروف الراهنة تحدٍ يواجه الشركات العقارية بالسوق بالتجربة والدليل: السجائر الإلكترونية طريقة فعالة للمساعدة في الإقلاع عن التدخين إقبال غير مسبوق على النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصرية EFMF علاء فكري: أسعار العقارات ستعاود الارتفاع بنهاية العام الجاري أو مع بدء 2025 هايد بارك العقارية تتبرع بـ 7 ملايين جنيه فى الربع الأول من 2024
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

السياحة تدرس إعداد برنامج خاص للترويج لعام 2022

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أكد خالد العناني وزير السياحة والآثار، على أهمية استمرار بذل مزيد من الجهود خلال الفترة القادمة لدعم ما تقوم به الوزارة في ملف التنشيط والترويج للمقصد السياحي المصري.

وأشار العناني، خلال اجتماع، إلى أهمية التكاتف وتعزيز مزيد من التعاون والتنسيق الدائم والمستمر بين كافة قيادات الوزارة والهيئة والأطراف ذات الصلة بهذا الملف للعمل سوياً بما يساهم في دفع وتنشيط حركة السياحة الوافدة لمصر واستعادة مصر لمكانتها التنافسية بين مصاف الدول السياحية.

وأوضح الوزير، أنه بدءاً من شهر نوفمبر المقبل سيتم العمل بقرار تطبيق الحد الأدنى مقابل الإقامة في المنشآت الفندقية والذي يتم بالتوازي مع إجراءات إعادة تقييم الفنادق وذلك في إطار العمل على ضمان جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر.

كما أكد العناني على حرص الوزارة الشديد على التأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية في جميع المنشآت الفندقية والسياحية والمتاحف والأماكن الأثرية بكل دقة وصرامة حفاظاً على سلامة المواطنين والعاملين بالقطاع والسائحين.

وعن المشاركات السياحية الدولية خلال شهر أكتوبر الجاري، استعرض الوزير الفعاليات الهامة التي تضمنتها زيارته الأخيرة للعاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في فعاليات المعرض السياحي الدولي IFTM TOP RESA، وكذلك فوز الجناح المصري المشارك في المعرض السياحي الدولي UITM الذي انعقد في العاصمة الأوكرانية كييف بجائزة أفضل جناح مشارك بالمعرض.

ووجه الوزير بأهمية قيام الهيئة ببحث سبل الاستثمار السياحي والاستفادة من المعرض الأثري المؤقت “رمسيس وذهب الفراعنة” والمقرر افتتاحه بمتحف هيوستن للعلوم الطبيعية بالولايات المتحدة الأمريكية في نوفمبر القادم

وتطرق الاجتماع لعرض ومناقشة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالمشاركة المصرية في فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة WTM) World travel Market 2021) والتي ستنطلق فعالياتها في نوفمبر بالعاصمة البريطانية لندن.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة الإجراءات التي من المقرر اتخاذها خلال الفترة المقبلة للبدء في اختيار الشركة الدولية التي سيتم التعاقد معها لتنفيذ الحملة الترويجية الدولية لمصر خلال الثلاث سنوات المقبلة من خلال اختيار أفضل العروض المقدمة فنياً ومالياً.

كما تم عرض ومناقشة بعض الموضوعات التي تم عرضها على لجنة خبراء الترويج السياحي وتوصيات اللجنة بشأنها والتي من بينها الأحداث الداخلية التي يتم تنظيمها أو رعايتها حتى شهر ديسمبر المقبل، وكذلك خطة المشاركة في المعارض والمؤتمرات السياحية الدولية خلال الست أشهر القادمة.

وتناول الاجتماع مناقشة استعدادات الوزارة للاحتفالية المقرر تنظيمها خلال الفترة المقبلة بمحافظة الأقصر للترويج السياحي لها والتي تتم على قدم وساق، كما تم بحث مقترح تنظيم احتفالية كبرى بمناسبة العام الجديد، وكذلك رعاية الوزارة لمجموعة من الأحداث التي تهتم بالسياحة الميسرة.

كما تناول مناقشة إعداد برنامج خاص للترويج لعام 2022 والذي سيكون عاماً هاماً ومميزاً بالنسبة لمصر حيث سيشهد مرور 100 عاماً على اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون وكذلك مرور 200 عاماً على فك رموز الكتابة المصرية القديمة (الهيروغلفية)، وافتتاح المتحف المصري الكبير.

كما تم مناقشة إطلاق بعض الحملات الدعائية الإلكترونية للترويح السياحي لمصر خلال الموسم السياحي الشتوي في بعض الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة الوافدة إلى مصر، وكذلك التعاون مع كبار منظمي الرحلات لإطلاق بعض الحملات الترويجية المشتركة، وتنظيم مجموعة من الزيارات التعريفية لبعض الكتاب والصحفيين في هذه الدول.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.