موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الأربعاء, 7 ديسمبر 2022 | 3:11 صباحًا

“مزايا للتطوير ” تبدأ الإنشاءات في 3 مشروعات بالعاصمة الإدارية وتخطط لضخ 600 مليون جنيه

أعلنت شركة مزايا للتطوير العقاري عن بدء تنفيذ 3 مشروعات بالتوازي في منطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك ضمن خطتها للإسراع بمعدلات التنفيذ في مشروعاتها وسرعة التسليم والتشغيل لتعظيم العائد الاستثماري للعملاء.

قال المهندس محمد علام، رئيس مجلس إدارة شركة مزايا للتطوير العقاري، إن الشركة تمتلك 3 مشروعات في منطقة الداون تاون بإجمالي مساحة تبلغ 7800 متر مربع، وهي مشروعات “THE ROOK” وهو أول مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية، ويقع على مساحة 2800 متر مربع، بالإضافة لمشروع Gemini Towers Red&Blue” ” والذي يضم مشروعي Red وBlue، على مساحة 2500 متر مربع لكل برج.

أن مشروع Gemini Towers Red&Blue هو مشروع تجاري إداري وعيادات طبية، ويقع في منطقة الداون تاون ويطل على المحور المركزي وشريط الأبراج السياحية، ويربط موقع المشروع بين جميع المحاور الرئيسية داخل منطقة الداون تاون بالقرب من محطة المونوريل وسوق الذهب والسيننرال بارك، ويطل المشروع علي النهر الأخضر.

وتابع أن مساحة المشروع 2500 متر لكل برج منهما، ويضم المشروع 300 وحدة بمساحات متنوعة، وتضم الوحدات التجارية كافيهات ومطاعم وأنشطة تجزئة متنوعة بالإضافة لمنطقة مطاعم وجبات سريعة، بمساحات تتراوح بين 30 إلى 120 مترا، ويضم الجزء الإداري بالمشروع مكاتب بمساحات مختلفة تناسب جميع الشركات، بمساحات تتراوح بين 36 إلى 90 مترا، بالإضافة لعيادات طبية بمساحات مميزة وموقع يضمن سهولة الوصول إليها، بمساحات تتراوح بين 38 إلى 48 مترا.

وأكد أن الشركة تتعاون مع أحد أبرز المكاتب الاستشارية بالمشروع وهو مكتب أركريت، وتبلغ استثمارات المشروع حوالي 1.2 مليار جنيه، ومن المخطط تسليم المشروع الأول Red في يونيو 2026، والمشروع الثاني Blue في ديسمبر 2026، وتقدم الشركة أنظمة سداد مرنة وتنافسية بمقدم يبدأ من 5% وفترة تصل إلى 10 سنوات.

وأشار إلى أن الشركة وصلت بنسبة المبيعات في المشروع لنحو 35% وذلك في وقت قياسي من طرحه، مما يعكس الثقة في اسم الشركة ونجاحها في اكتساب قاعدة عملاء جديدة باستمرار.

وتابع أن الشركة تخطط لاستثمار 600 مليون جنيه في إنشاءات المشروعات، وسيتم الاعتماد على التمويل الذاتي وعائدات التسويق في تنفيذ المشروع، موضحا أن إجمالي استثمارات الشركة حاليا تتخطى الملياري جنيه في مشروعاتها الثلاثة، وتستهدف الشركة تحقيق مليار جنيه مبيعات تعاقدية بنهاية 2022 وهي الخطة التي يجري تنفيذها بقوة.

ولفت إلى أن الشركة لديها خطة تسويقية وتنفيذية تتكامل فيما بينها وساعدت على بدء أعمال الإنشاءات في أول مشروعات الشركة قبل موعده بـ3 أشهر، والبدء في المشروع الثاني قبل موعده بحوالي 9 أشهر.

وأكد محمد مصطفى، الرئيس التنفيذي لشركة مزايا للتطوير العقاري، أنه رغم المنافسة القوية في العاصمة الإدارية الجديدة وخاصة في منطقة الداون تاون إلا أن الشركة نجحت منذ إطلاق مشروعاتها في الحفاظ على سمعة قوية واكتساب عملاء جدد باستمرار في مشروعاتها، وهو ما يظهر من إطلاق 3 مشروعات متتالية، حيث إن نجاح المشروع الأول دعم خطة الشركة لإطلاق المشروع الثاني.‎

ولفت إلى أن الشركة نجحت في تحقيق مبيعات قوية في مشروعاتها الثلاثة في وقت قياسي، واستحوذت على ثقة العملاء في هذه المشروعات، وخاصة مع تميز موقع كل مشروع وتصميمه الفريد وخطة الشركة للتشغيل والإدارة عقب التنفيذ، وتقديم أنظمة سداد مرنة، وكلها عوامل أدت للاستحواذ على نصيب كبير من العملاء في وقت قياسي.

وأوضح أن أنظمة السداد المدروسة بعناية تعد كلمة السر ورمانة الميزان التي تساعد المطور في توفير سيولة لتنفيذ مشروعاتها باعتبارها إحدى آليات تمويل المشروع، وفي نفس الوقت تحمي العميل وتتناسب مع قدراته الشرائية وتتسم بالمرونة في الاستفادة منها.

وأشار إلى أن الشركة وضعت تصميمات قابلة للتنفيذ وليس مجرد رسومات هندسية تم تقديمها لجذب العملاء ولكن يصعب تنفيذها، حيث تم وضع تصميمات المشروعات مع خبراء ومتخصصين في كافة التفاصيل، وتم مراعاة كيفية التشغيل وتفاصيله منذ اليوم الأول لتصميم المشروع.

ونوه إلى أن الشركة اختارت مواقع المشروعات الثلاثة بعناية ودراسة قوية وذلك بما يحقق أعلى عائد للعملاء المستثمرين مع تشغيل هذه المشروعات، كما يتم اختيار الأنشطة داخل المشروعات بما يحقق الحيوية ورفع حجم العملاء المترددين على هذه المشروعات.

وقال إن الشركة بدأت عملها في السوق العقاري عام 2017، وقامت بتنفيذ مشروعات سكنية متنوعة بمناطق متفرقة في مدينة القاهرة الجديدة بإجمالي 33 مشروعا منفصلا، وجار تسليم عدد من هذه المشروعات حاليا.

وأكد أن الشركة تركز في خطتها التوسعية على مناطق القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة إلى مناطق جديدة تتواجد بها فرص استثمارية ذات جدوى للشركة، حيث تدرس حاليا إطلاق مشروعها الرابع.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عشرين + واحد =