موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
السبت, 25 مايو 2024 | 1:55 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

رئيس «سيجنتشر هومز»: العقار المصري الأقوى في المنطقة العربية ودول الخليج

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أكد مصطفى الجلاد عضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الصناعات المصرية رئيس مجلس إدارة سيجنتشر هومز للتطوير العقاري والصناعي، أن العقار المصري من أقوى أنواع الاستثمار في المنطقة العربية ودول الخليج في الوقت الحالي.

وقال مصطفى الجلاد، إن المشروعات القومية في العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين وباقي المدن الجديدة فتحت آفاق استثمارية كبيرة أمام المستثمرين العرب والأجانب لتنفيذ مشروعات عقارية داخل مصر في ظل المحفزات الاستثمارية التي نقدمها الحكومة للمستثمرين.

وأضاف عضو شعبة الاستثمار العقاري، أنه لا خوف علي مستقبل قطاع الاستثمار العقاري في مصر علي الإطلاق لأن القوة الشرائية في السوق العقاري المصري كبيرة وتحتاج لمزيد من المشروعات.

وأوضح، أن القطاع العقاري محزن جيد للقيمة عن الاستثمار في الدهب والبورصة وباقي القطاعات الاقتصادية الأخرى، مؤكدًا أن القطاع العقاري المصري شهد تقلبات كثيرة في الأسعار بسبب تذبذب أسعار مواد البناء ومدخلات عملية التشييد وأعمال التشطيب ورغم ذلك كان لها بالمرصاد واستطاعت الشركات أن نحقق مبيعات كبيرة.

وأشار إلى أن العقارات في العاصمة الإدارية الجديدة ستشهد ارتفاع في أسعار العقارات خلال المرحلة المقبلة علي كل المستويات سواء السكني أو الإداري أو التجاري والطبي، مؤكدًا أن أفضل وقت للشراء هي الفترة الحالية لأن عقارات العاصمة ستشهد موجة من الارتفاعات بشكل كبير خاصة بعد الانتقال الكلي للوزرات وبدء سريان الحياة هنآك بشكل طبيعي.

وتضم منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، 20 برجًا باستخدامات متنوعة: “سكني، إداري، تجاري”، خدمات ويتم تنفيذ مشروعات منطقة الأعمال المركزية بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهي إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

وتقدر استثمارات المنطقة المركزية بالعاصمة الإدارية بنحو 3 مليارات دولار، بقرض صيني، تسدد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 15% منه، دفعة مقدمة، والـ 85% الباقية يتم تمويلها من القرض بفترة سماح مدة الإنشاء 42 شهرا، ثم السداد بعد ذلك على 10 سنوات‪.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.