موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الإثنين, 4 مارس 2024 | 1:01 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

شراكة بين «GrubTech» و«Paymob» لتغيير شكل المدفوعات في قطاع الأغذية بمصر

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

وقعت شركتا GrubTech وPaymob، واللتان تعدان من أنجح الشركات وأسرعها نموًا في المنطقة، اتفاقية شراكة من شأنها فتح الطريق أمام آلاف المطاعم والمقاهي ومطابخ الطلبيات في مصر لتحديث عملياتها التشغيلية وإدارة أنظمة المدفوعات الخاصة بها بشكل أكثر كفاءة.

تم توقيع الشراكة ضمن فعاليات مؤتمر Cafex، الذي يجمع مُشغلي المطاعم والمقاهي في مصر. تعزز هذه الشراكة نقاط قوة نظام إدارة المطاعم الرائد من GrubTech في تصميم حلول تكنولوجية مبتكرة لمشاكل اليوم وفتح فرص للمستقبل، إلى جانب خبرة Paymob في مجال المدفوعات الرقمية.

من المتوقع أن تساعد هذه الشراكة على تسريع عملية التحول الرقمي بقطاع الأغذية والمشروبات في مصر، ما يسهل على أصحاب المطاعم والمقاهي والمطابخ السحابية إدارة أعمالهم من مكان واحد اعتمادًا على حل شامل ومتكامل.

التعاون بين GrubTech مع Paymob يجمع شركتين ناشئتين من الشركات المميزة التي تمتلك قصص نجاح متشابهة ساهمت في تعزيز عملية التحول الرقمي في الشرق الأوسط.

ونجحت GrubTech خلال سنتين فقط من إطلاقها، في تقديم حلول تكنولوجية مبتكرة لمُشغلي المطاعم والمطابخ السحابية في 17 سوقًا هامًا حول العالم.

ويعد دخول GrubTech إلى السوق المصري وشراكتها مع Paymob بمثابة حقبة جديدة من التحول الرقمي في هذا القطاع الحيوي.

علق محمد الفايد، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة GrubTech، على الشراكة قائلًا: “لاحظنا قصوراً في تنظيم الأدوات والتكنولوجيا في هذا القطاع الحيوي، وعملنا على تقديم الحلول المناسبة لها اعتمادًا على نظام إدارة المطاعم والمطابخ السحابية المتكامل التي توفره منصتنا”.

وأضاف: “كانت المطاعم مضطرة للتعامل مع مجموعة مجزأة من الحلول التي يضطر صاحب المطعم أو مُشغِّل المطبخ السحابي إلى غربلتها وتجميعها. يؤدي هذا إلى تعقيد عملياتهم وإبطاء قدرتهم على التوسع.. وتشهد هذه المطاعم الآن تحولًا هائلاً في كيفية تشغيل الأعمال إضافة إلى زيادة المبيعات بعد الجمع بين هذه الحلول والخبرات التي تمتلكها Paymob في مجال المدفوعات الرقمية”.

وأشار الفايد، إلى أن الحل المتكامل للمدفوعات لن يصب في مصلحة أصحاب المطاعم والمقاهي ومشغلي المطابخ السحابية فقط، لكن الأهم، أنه سيقدم قيمة حقيقة المستهلكين كذلك. أظهر استطلاع حديث أجرته Visa أن 85% من المصريين يميلون لعدم استخدام النقد في مدفوعات طلبات التوصيل. توفير الراحة ليس السبب الوحيد لهذا التحول في سلوك المستهلكين، حيث تشير دراسة أخرى أجرتها Mastercard إلى أن 3 من كل 4 مستهلكين مصريين أصبحوا يفضلون طرق الدفع الرقمية في الوقت الراهن لأنهم يرون أنها تساعدهم على توفير المال.

وتعمل Paymob على تمكين التجار والمتعاملين عبر إمدادهم بمجموعة واسعة من الحلول لتطوير أعمالهم عبر الاعتماد على طرق دفع رقمية متنوعة مثل المدفوعات عبر الإنترنت، ومحافظ الهاتف، وخيارات التقسيط، وغيرها. تأسست الشركة في عام 2015، وكانت من أوائل الشركات التي عملت على رقمنة نظام المدفوعات في مصر.

وقال إسلام شوقي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Paymob: “نحن متحمسون جدًا لهذه الشراكة خصوصًا لإدراكنا لحجم الخبرة الكبيرة التي تتمتع بها GrubTech، ونطمح لإعادة تعريف معايير تسوية المدفوعات التقليدية في قطاع الأغذية والمشروبات من خلال تقديم حل مجمّع يتيح إدارة عمليات المطاعم والمدفوعات بسلاسة وعبر منصة واحدة.

كافة المقاهي والمطاعم والمطابخ السحابية في جميع أنحاء مصر التي تستخدم نظام نقاط البيع وإدارة المطاعم من GrubTech سيتم تسجيلها تلقائيًا في خدمات Paymob، وهي مزود معتمد لحلول المدفوعات في مصر، ما يسمح بمعالجة مدفوعات البطاقات البنكية للمستهلكين التي تتم في نقاط بيع GrubTech بواسطة Paymob.

حصلت GrubTech على أكثر من 18 مليون دولار من بعض المستثمرين المعروفين، مما يوضح ثقة المستثمرين المتواصلة في الشركة ومعدل نموها في السوق. ستؤدي الشراكة إلى تجميع جهود مبيعات الشركتين في كافة أنحاء مصر مما سيقود إلى تغطية أوسع للعملاء الذين سيستفيدون من الحلول التي تقدمها الشركتين.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.