موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الإثنين, 4 مارس 2024 | 1:32 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

«كابريول» تطبق أحدث تقنيات الواقع الافتراضى بمدارس أسباير الدولية

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلنت مدارس أسباير الدولية التابعة لمجموعة كابريول عن استخدام أعلى المعايير التكنولوجية في العملية التعليمية بمدارسها والاعتماد على أحدث تقنيات الواقع الافتراضي بالتعليم.

وتهدف مدارس أسباير الدولية إلى إدخال أحدث الاساليب التكنولوجية في التعليم الى مصر وتخريج أجيال من الطلبة بمهارات وكفاءات تتواكب مع متطلبات سوق العمل داخل وخارج مصر.

وقال المهندس محمد مفيد رئيس مجلس إدارة مجموعة كابريول، إن مدارس أسباير الدولية بدأت في تطبيق تلك الآليات بالنصف الدراسي الثاني من العام الجاري وسيتم انتهاج تكنولوجيا أكثر تطورًا بدءًا من الموسم الدراسي المقبل بحيث سيتم تقليل الاعتماد على الطرق التقليدية للتعليم من استخدام الكتب والاوراق وغيرها.

وأضاف، أن مدارس أسباير تحرص على توظيف التكنولوجيا بمختلف آلياتها في توصيل المعلومة للطلاب وتنمية مهاراتهم كما يتم اتباع اليات تناسب الأعمار الأصغر سنًا ترتكز على تنمية المهارات والتعلم من خلال بعض الألعاب والانشطة التي تناسب أعمارهم بما يسهم في ارتباط الطلاب بالمدرسة وحب التعلم والاكتشاف.

وأشار، إلى أنه تم اطلاق منصة لمدارس أسباير يتوافر بها المناهج العلمية ويستطيع الطالب الدخول عبر حساب خاص به، لافتًا إلى أنه تم الاستعانة بخبراء متخصصين لتعريف المدرسين بأحدث آليات الواقع الافتراضى.

وشدد، على أن اتباع الواقع الافتراضي في العملية التعليمية أكثر فعالية لتوصيل المعلومة إلى الطلاب لقدرته على تهيئة بيئة تعليمية افتراضية متنوعة من الصعب الوصول إليها في الحقيقة كما تسمح للطلاب بالمزيد من التفاعل والإبداع.

وتم افتتاح الفرع الأول لأسباير الدولية في العام الماضي بالقاهرة الجديدة، وجاري الآن إنشاء مدرسة جديدة لمجموعة مدارس كابريول سمارت اديوكشن في العاصمة الإدارية الجديدة وتتبع نظام التعليم البريطاني الدولي تتكون من 70 فصلاً وتقع بالحي السكنى السابع بالعاصمة الإدارية على مساحة 3.37 فدان والمخطط لها بداية العمل من العام الدراسى 2023/2022 وتستوعب 1330 طالب.

وتعد اسباير نموذج للمدارس الذكية التي تعتمد بصورة اساسية على تكنولوجيا المعلومات، وتقوم أسباير بتأسيس نظام تعليمي مميز في مصر مبنى على الجودة فى أدق التفاصيل .

وتعتمد مدراس ” أسابير ” على اتباع طرق جديدة بالتعليم تتيح للطالب تلقى الدروس على هيئة مقاطع فيديو مسجلة على منصتها التعليمية يشاهدها الطالب فى المنزل و يخصص وقت الفصل للتطبيق العملى عبر تنظيم الانشطة و المشاريع الفردية و الجماعية بما يزيد من التفاعل بين الطلاب .

وترتكز استراتيجية ” كابريول ” فى الاستثمار فى التعليم على القيمة وتخريج كوادر وأجيال جديدة تتسم بالكفاءات والمهارات المطلوبة فى أسواق العمل المختلفة .

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.