موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
السبت, 25 مايو 2024 | 12:42 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

النيل للتطوير العقاري تخطط لتنمية مشروع سياحي في العلمين الجديدة خلال 2022

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلنت شركة النيل للتطوير العقاري أنها تخطط لتنمية مشروع سياحي فندقي في مدينة العلمين الجديدة خلال 2022.

وقال المهندس محمد طاهر، رئيس مجلس إدارة شركة النيل للتطوير العقاري، إن الشركة حققت مبيعات تعاقدية بقيمة 2.5 مليار جنيه، بمشروع نورث 31 من بينها 35% لصالح المصريين العاملين بالخارج.

وأضاف، أن مشروع نورث 31 بنشاط تجاري إداري طبي فند٦قى، بمساحة 18 ألف متر مربع، بارتفاع 131 مترا، ويضم 31 طابقا و5 طوابق تحت الأرض.

وتابع، أن المشروع يضم ألف وحدة، بإجمالي استثمارات تتجاوز 4.5 مليارات جنيه، تتضمن 600 مليون قيمة الأرض و 1.6 مليار جنيه تكلفة الانشاءات ومن المخطط الانتهاء من التنفيذ خلال 4 سنوات.

وأوضح طاهر، أن النيل للتطوير تعاقدت مع شركة إتقان للاستشارات المالية والتسويقية، كاستشاري مالي وتسويقي لمشروع نايل بيزنس سيتي في العاصمة الإدارية، ويقع المشروع على مساحة 296 ألف متر مربع، بما يعادل نحو 70.5 فدانا، بارتفاع 56 طابقا ويتكون المشروع من 4 أبراج منفصلة.

كما تعاقدت الشركة مع مكتب أسعد سلامة في دبي كاستشاري للمشروع، ومع شركة كونتراك إف أم CFM، إحدى شركات مجموعة أوراسكوم للإنشاءات، لتتولى أعمال إدارة وصيانة المرافق في نايل بيزنس سيتي.

وأشار طاهر، إلى أن الشركة تقدم عروضا متنوعة تلبى احتياجات العملاء سواء راغبي الاستثمار أو التشغيل المباشر، حيق تقدم عرضا يتيح للعميل الراغب فى تشغيل المشروع مباشرة، الدخول في شراكة مع النيل للتطوير بحصة 50%، مقابل سداد نصف ثمن الوحدة فقط، ما يساعد العميل في الحصول على المساحة المطلوبة مع توفير السيولة المالية لإنجاز المشروع وتشغيله فى أسرع وقت.

وقال، إن الدولة اتخذت العديد من الإصلاحات والتوسعات في القطاع العقاري بالمدن الجديدة، والسوق العقاري كان الأكثر حظا فى 2021 بسبب الاستقرار السياسي والاقتصادي والأمني.

وأضاف، أن السوق العقاري بدأ في التعافي من تداعيات جائحة كورونا منذ النصف الثاني من عام 2020، وكذلك ارتفع حجم مبيعات المشاريع في 2021، ومن المتوقع ارتفاع المبيعات خلال العام الجارى.

وأوضح،  أن هناك العديد من الشركات الجديدة في مصر توسعت بقطاع الاستثمار العقاري وهو ما يعطي فرصة جيدة للتنافس وزيادة المهارات والمستفيد من ذلك هم العملاء.

يذكر أن شركتا النيل والأهرام للتطوير العقاري، قد أعلنتا في سبتمبر عام 2018 دمج أصولهما ومشروعاتهما معًا، بهدف تعظيم الاستغلال الأمثل لمشروعات الشركتين المتنوعة، وتلبيه كافة مطلبات العملاء، وتمتلك الشركة محفظة مشروعات ضخمة تجاوز 100 مشروعًا بمدينة القاهرة الجديدة.

وأكد أن الشركة تعتمد على الموارد الذاتية ومقدمات العملاء في تدبير التمويل اللازم لمشروعاتها، في ظل رغبتها بالابتعاد عن التمويل البنكى قدر الإمكان، باعتبارها آخر الحلول التمويلية المتاحة بسبب ارتفاع أسعار الفائدة حاليًا.

وأختتم رئيس مجلس إدارة النيل والأهرام للتطوير العقاري أن الشركة تملك عدة أذرع تابعة تعمل في مجالات التطوير العقاري، والتسويق العقاري، إلى جانب المقاولات، موضحًا أن كل الأذرع تعمل لصالح النيل والأهرام فقط.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.