موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الأربعاء, 26 يونيو 2024 | 12:40 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

عابدين وسلامة يفتتحان مؤتمر ومعرض الأهرام «عاصمة الأمل 3» لشركات العاصمة الإدارية.. الخميس

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

يفتتح أحمد زكي عابدين رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية وعبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة الأهرام، معرض عاصمة الأمل 3 والتي تنظمه مؤسسة الأهرام للعام الثالث على التوالي للشركات العاملة بالعاصمة الإدارية الجديدة بعد غد الخميس في فندق “الدوسيت بالتجمع الخامس، تحت رعاية مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وتبدأ فعاليات المؤتمر والمعرض بلقاء مفتوح مع أحمد زكي عابدين وقيادات شركة العاصمة الإدارية بحضور المطورين العقاريين المشاركين في المعرض والصحفيين, ويعقبه الافتتاح الرسمي للمعرض والذى يستمر لمدة 3 أيام حيث يختتم أعماله السبت المقبل.

ويشارك في نسخة هذا العام من المعرض أكثر من 18 شركة من أهم الشركات العاملة في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تتنافس فيما بينها لطرح مشروعاتها والتي تتنوع أنشطتها ما بين السكنى والتجارى والإداري والطبي كما تقدم الشركات مفاجآت اثناء المعرض تشمل عروضا وخصومات حصرية في الأسعار ونظم السداد.

وقال أحمد زكي، إن ما تحقق علي ارض الواقع بالعاصمة الإدارية دليل علي نجاح الدولة المصرية فى تحويل الحلم الى حقيقة فقد انتقل مقر شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية للعمل بشكل كامل من داخل العاصمة الإدارية وفى نفس الوقت بدأت الحكومة في عقد اجتماعاتها فى الحى الحكومى، كما تم إنجاز الكثير من المشروعات والخدمات داخل العاصمة، ما يعد اكبر رد علي كل المشككين قي قدرتنا على تحدي الصعاب، وبناء الوطن من جديد.

وكشف، عن أنه يجري الإعداد حاليًا لطرح شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية في البورصة، حيث تم عقد عدة اجتماعات مع رئيس البورصة وعدد من الشركات والجهات المختصة وبيوت الخبرة العالمية لإنهاء الإجراءات القانونية والمالية والفنية الخاصة بالطرح، وسيكون هذا الطرح الأكبر من نوعه في تاريخ المنطقة وسيعادل طرح شركة أرامكو السعودية.

وأوضح، أنه تم اختيار شركة “سي اي كابيتال” للبدء في إجراءات التقييم لأصول وممتلكات الشركة بالمشاركة مع البنوك وبيوت الخبرة العالمية المختصة، وتم البدء في الإجراءات القانونية المطلوبة لعملية الطرح وستتم الاستعانة بهيئة الرقابة المالية لوضع القيمة العادلة للسهم.

ولفت، إلى ان الطرح سيتم علي مراحل، كل مرحلة تضم جزءا من الشركة خاصة مع تنفيذ خطة تحويل شركة العاصمة إلى شركة قابضة تنبثق عنها مجموعة من الشركات التابعة في الطرق والمياه والتكنولوجيا وغيرها.

وأكد، أن تنظيم مؤسسة الأهرام العريقة مؤتمر ومعرض عاصمة الأمل للعام الثالث على التوالى هو نجاح كبير لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة لأن هذا المعرض يعد نافذة قوية لاظهار حجم الانجاز والقاء الضوء على ما يتم من مشروعات ضخمة فى العاصمة الادارية الجديدة مدعوما بالامكانيات الإعلامية والتسويقية الضخمة لمؤسسة الأهرام.

وأشار عابدين، إلى أنه يتم حاليًا استلام الوزارات المباني الخاصة بها وتشغيلها بشكل تجريبي, ومن المقرر ان يتم ابتداء من شهر يونيو المقبل النقل النهائي للوزارات والهيئات وسيتم ايضا فى نفس الوقت عقد جلسات مجلس النواب بالعاصمة وبشكل عام فان شهر يونيو سيكون بداية التشغيل الفعلي للعاصمة، أما الافتتاح الرسمي فسيكون غالبا نهاية العام وهو نفس توقيت افتتاح مجلس الشيوخ والذي بدأ العمل في إنشائه متأخرًا بسبب التعديل الدستوري الذي أوجد المجلس.

وأكد الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس ادارة مؤسسة الأهرام، أن مساندة الدولة المصرية فيما تقوم به من خطط طموحة لتحقيق النهضة الاقتصادية الشاملة واجب وطنى، ومن هنا شرعت مؤسسة الأهرام وللعام الثالث على التوالي فى تنظيم مؤتمر ومعرض عاصمة الأمل والذى يعد الحدث الاول من نوعه حيث يضم مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة التي تنفذها الشركات الوطنية العاملة بالعاصمة.

وأضاف، أن تنظيم هذا المعرض والمؤتمر يأتى استمرارًا لدور مؤسسة الأهرام التنويري والوطني فى خدمة قضايا الأمة وإدراكًا منها لقيمة العاصمة الادارية الجديدة والتى تعد واحدة من اهم المدن الذكية فى العالم حيث يتم تنفيذها باستخدم أحدث تقنيات تكنولوجيا البناء، كما يأتى هذا الحدث انطلاقًا من القيمة الاقتصادية والعمرانية الكبرى والاهمية الاستراتيجية العليا للعاصمة الجديدة والتي تعد واحدة من أهم وأكبر المشروعات ليس فى مصر والوطن العربي والشرق اللأوسط فقط بل وفي العالم أيضاً.

وتابع: “ومن هذا المنطلق فان مؤسسة الأهرام تحرص على تنظيم النسخة الثالثة من معرض عاصمة الأمل وتسخير جميع إمكاناتها لاستمرار نجاحه امتدادًا لما شهدته النسختان السابقتان فى العامين الماضيين من نجاحات باهرة ساهمت بشكل قوى ومؤثر على تنشيط ورواج السوق العقاري، كما يعد المعرض امتدادًا للشراكة الدائمة والنجاح المستمر بين مؤسسة الأهرام وشركة العاصمة الإدارية للتنميةالعمرانية”.

وقال هشام صقر مدير عام الإعلانات بمؤسسة الاهرام، إن نجاح تنظيم هذا المعرض الذى يضم نخبة من اهم الشركات العاملة في العاصمة الإدارية الجديدة ويتم برعاية شركة العاصمة الإدارية الجديدة وبدعم كبير من الوزير أحمد زكي عابدين رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة لهو دليل كبير على نجاح هذا المشروع العالمي بل ونجاح الدولة المصرية فى تنفيذ خططها التنموية بما فيها المشروعات العمرانية المتكاملة فى مختلف أرجاء الوطن بما يبشر بمستقبل باهر على المستوى الاقتصادي والعمراني تمتد آثاره الايجابية لسنوات طويلة قادمة ويبرهن على قوة وصلابة الجمهورية الجديدة.

وأكمل: “نحرص على التعاون مع شركاء النجاح من المطورين العقاريين لتنمية وتطوير ودعم السوق العقارى وتقديم أرقى منتج للعملاء المصريين والعرب خلال المعرض، كما أن الشركات تتنافس فيما بينها لتقديم أفضل العروض بأعلى الخصومات وأنظمة السداد”.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.