موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الخميس, 28 مارس 2024 | 12:04 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

«تطوير مصر» تستهدف 8 مليارات جنيه مبيعات تعاقدية خلال 2022

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلنت شركة تطوير مصر عن أبرز ما حققته في مشروعاتها خلال العام الماضي، وكذلك خطتها الاستثمارية خلال عام 2022.

وقالت الشركة، إنها أطلقت خلال الربع الأول من عام 2021، أحدث مشروعتها تحت اسم دي باي في منطقة الضبعة بالساحل الشمالي، بمساحة إجمالية حوالي 200 فدان، واستثمارات كلية تقرب من 7 مليارات جنيه، بينما دشنت خلال النصف الأول من عام 2021 المرحلة الأولة من المنطقة التعليمية على مساحة 90 فدانًا بمشروع بلومفيلدز بمستقبل سيتي بالقاهرة الجديدة.

وأضافت، أنها وقعت 3 عقود بقيمة استثمارية تتجاوز 3.2 مليار جنيه لإنشاء فرع لجامعة نيو جيرسي للتكنولوجيا الامريكية (NJIT) ومدرستين لكينجز كوليدج إنجلترا ومدرستين لنارمر امريكان كوليدج، كما عقدت شراكة مع البنك التجاري الدولي CIB وشركة كوليرز انترناشونال لترويج المنطقة التعليمية لدي المستثمرين وصناديق الاستثمارية العاملين في مجال التعليم وريادة الاعمال للوصول لأجمالي الاستثمارات المتوقعة للمنطقة التعليمية والمقدرة بأجمالي 10 مليارات جنيه.

وأوضحت تطوير مصر، أنها حققت مبيعات تعاقدية خلال 2021 بقيمة 8 مليارات المخططين للعام كله، مشيرة إلى التشغيل المبدئي للمرحلة الاولي من مشروع المونت جلالة خلال النصف الثاني من العام، والتشغيل الناجح لمشروع فوكا باي خلال صيف 2021 للعام الثالث على التوالي.

وسلمت الشركة 1200 وحدة سكنية في مشروعي المونت جلالة وفوكا باي بحلول نهاية عام 2021، كما ضخت استثمارات بقيمة 3 مليارات جنيه مصري مقسمة بواقع ملياري جنيه في المونت جلالة، و 500 مليون جنيه في فوكا باي، و500 مليون جنيه بلومفيلدز.

وتبلغ محفظة أراضي تطوير مصر أكثر من 5.8 مليون متر مربع باستثمارات كلية حوالي 57 مليار جنيه، بإجمالي عدد الوحدات تتخطى من 25 ألف وحدة، وحققت حتى الآن 28 مليار جنيه مبيعات تعاقدية من 1.45 مليون متر مربع مساحة بنائية مباعة.

وتستهدف الشركة إطلاق عدة مراحل بيعية جديدة في مشروعاتها المختلفة خلال عام 2022، وضخ استثمارات بقيمة 3 مليارات جنيه مصري مقسمة بين مشروعات الشركة، والإسراع بوتيرة الاعمال الإنشائية داخل مواقعهاا المختلفة لمواجهة موجة التضخم العالمية والارتفاع المتزايد في أسعار مواد البناء.

وتخطط تطوير مصر، إلى أن تصل بعدد الوحدات المسلمة إلى حوالي 2000 وحدة سكنية سنوياًن وتشغيل المرحلة الثانية من مشروع فوكا باي خلال موسم الصيف، والتشغيل الكامل للمرحلة الأولى من مشروع المونت جلالة، إلى جانب تشغيل المرحلة الأولى من الشاطئ خلال النصف الثاني من عام 2022.

كما تخطط الشركة، إلى البدء في تسليم أولى مراحل الشق السكني من مشروع بلومفيلدز في مستقبل سيتي بحلول نهاية العام، وتشغيل بعض المكونات التجارية بمشروعاتنا المختلفة، والاستمرار في عقد المزيد من الشراكات الاستراتيجية الناجحة مع الشركات ومقدمي الخدمات.

وتتطلع تطوير مصر لزيادة محفظة أراضيها والاستمرار في استراتيجياتهاا التوسعية عن طريق إطلاق المزيد من المشروعات في مناطق جغرافية مختلفة وجديدة، مستهدفة تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 8 مليارات جنيه مقسمة بين المشروعات الأربعة المملوكة لها.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.