موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الأربعاء, 26 يونيو 2024 | 1:07 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

سليم: 7 مليارات جنيه استثمارات المرحلة الأولى من مثلث ماسبيرو

خلال لقاء ببرنامج اللي بنى مصر..

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

قال المهندس نسيم سليم مدير عام تنفيذ مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، إن المنطقة كانت تدرج ضمن المناطق العشوائية من الدرجة الثانية، وبناء على توجيهات القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى وبالتعاون مع صندوق تطوير العشوئيات تم إدراج المنطقة ضمن خطة التطوير التي تتبناها الدولة المصرية.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج اللي بني مصر التي تقدمه الكاتبة الصحفية مروة الحداد على إذاعة راديو مصر،  أنه من هذا المنطلق تم الاتفاق مع سكان مثلث ماسبيرو على صرف تعويضات مادية فيما اختار بعض السكان الانتقال إلى منطقة أخرى والبعض الأخر طلب العودة للمنطقة بعد التطوير ومن هنا تم توقيع العقود مع قاطني المنطقة كل حسب الاتفاق وتلبية رغبات الجميع.

واوضح سليم، أن المشروع يتضمن تنفيذ برجين بارتفاع 15 طابقا على محور 26 يوليو بإجمالي 936 وحدة جاهزة للسكن وبها كافة المرافق كإسكان بديل بالإضافة إلى عدد 3 ابراج على شارع الجلاء كإسكان حر وبرجين اداريين على النيل.

وتابع، أنه في القريب العاجل سيتم الانتهاء من اعم٦ال التشطيبات التي تجرى حاليًا على قدم وساق لتسليم الوحدات فى الموعد المحدد، موضحاً أنه تم الانتهاء من 85% من اعمال التنفيذ وفى المراحل التشطيب النهائية.

وأشار، الى ان المشروع يتضمن إنشاء وتنفيذ برجين إداريين ومنطقة إسكان حر وجاري العمل على تحديد سعر المتر لبدء التسويق مع توفير اماكن لركن السيارات وجراچات تحت الأرض ومحلات تجارية ومساحات خضراء لتلبية احتياجات السكان.

وفيما يخص اللغط الدائر والخاص باستثناء هدم بعض المباني، صرح بانه سيتم هدم المنطقة بالكامل بالإضافة الى عدد من المباني التراثية والتي كانت تهدد ارواح المواطنين وتم إخراجها من التراث وبدء القيام بهدمها، فيما عدا ذلك فالمبانى المستثناه هى فندق هيلتون ومبنى الإذاعة والتلفزيون ومبنى وزارة الخارجية ومسجد أبو العلا ومتحف المركبات ومبنى القنصلية.

وكشف نسيم، أن المرحلة الأولى من تطوير المنطقة تضم 9 ابراج بارتفاعات تصل الى 30 طابقا باستثمارات تصل إلى 7 مليارات جنيه.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.