موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الأحد, 23 يونيو 2024 | 10:26 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

رووك تضع حجر أساس جولدن جيت في القاهرة الجديدة باستثمارات 20 مليار جنيه

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلنت شركة رووك – ريدكون للمراكز الإدارية والتجارية -إحدى شركات ريدكون للتعمير- بدء تطوير مشروع جولدن جيت، أولى مشروعاتها وهو مشروع متعدد الاستخدامات (تجاري-إداري-ترفيهي) على مساحة إجمالية 160 ألف متر مربع بتكلفة إستثمارية تصل إلى 20 مليار جنيه (ما يوزاي 1.25 مليار دولار أمريكي بقلب مدينة القاهرة الجديدة.

وضع حجر أساس المشروع، طارق الجمال، رئيس مجلس إدارة شركة رووك، وأحمد عبد الله وأمل عبد الواحد، نائبي رئيس مجلس الإدارة وهشام موسي، العضو المنتدب للشركة.

وتستهدف شركة روك تطوير مشروع جولدن جيت بالكامل خلال 7 سنوات، على أن يتم تنفيذ المشروع على مرحلتين، الأولى تطوير مساحة 128 ألف متر مربع تضم 25 مبنى بمساحة بنائية إجمالية 160 ألف متر مربع، تشمل مباني إدارية بالكامل ومباني تجارية وإدارية ومباني تجارية فقط.

ومن المخطط بدء التسليم للمرحلة الأولى في الربع الأول من عام 2024، ثم سيتم تطوير المرحلة الثانية ومساحتها 32 ألف متر مربع وتشمل 4 ومباني تجارية وإدارية ومباني تجارية فقط بمساحة بنائية إجمالي 32 ألف متر مربع.

وفي هذا السياق، صرح هشام موسى العضو المنتدب لشركة رووك للمراكز التجارية والإدارية، “يأتي وضع حجر أساس “جولدن جيت”، في إطار رؤية “روك” الرامية إلى تحقيق قيمة مضافة لقطاع التطوير العقاري التجاري من خلال تقديم تجربة مختلفة ومميزة لعملاء ورواد المشروع قائمة على اختيار موقع فريد لتيسير الوصول إليه.

وأضاف: “كما نسعى الى تغير خارطة التطوير العقاري التجاري في مصر، حيث يهدف المشروع لتعمير المنطقة الواقعة ما بين العاصمة الجديدة والقديمة، بعدما شهد الاقتصاد المصري تحسنًا ملحوظًا خلال السنوات القليلة الماضية واستثمار الدولة في البنية التحتية والطرق والمحاور”.

وتابع:  “لدينا رؤية تعتمد على تحقيق الاستدامة والامتياز المتكامل طبقا للمعايير والجودة العالمية وذلك في إطار رؤية مصر 2030 التي تهدف الى جذب الكيانات التجارية والإدارية والخدمية المتخصصة ليكون لها مقر رئيسي بمصر”.

ومن ناحيته، قال طارق الجمال رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعمير، “يعد مشروع “جولدن جيت” أولى مشروعات شركة رووك ريدكون للمراكز التجارية والإدارية، وتستهدف من خلال المشروع تحقيق طفرة في تطوير العقارات التجارية ومتعددة الاستخدامات في مصر، فعلى مدار 27 عامًا في قطاع الإنشاءات استطاعت “ريدكون” تطوير آلياتها بصورة دورية بما يتلاءم مع متغيرات السوق واحتياجاتها، واستنادا على خبرات الشركة الأم ريدكون للتعمير في التشييد”.

وأكد، أنه يتم تطوير مشروع جولدن جيت وفقًا لأحدث تقنيات الهندسة والعمارة الحديثة وعلى رأس هذه التقنيات العمارة الخضراء بهدف تقليل استهلاك الطاقة والموارد مع تقليل تأثيرات الإنشاء والاستعمال على البيئة.

وبهدف وضع أفضل التصميمات الهندسية لجولدن جيت، تعاونت شركة رووك مع تحالف يضم 6 كيانات استشارية متخصصة أبرزها مكتب “WATG” بلندن، وجماعة المهندسين الاستشاريين “ECG”، ومكتب دكتور عمرو عبد الرحمن للتصميم والاستشارات الهندسة “AACE”، ومكتب المهندسون الاستشاريون الدوليون ICE – دكتور أسامة عقيل، ومكتب المهندس هاني علي “EMG” لوضع تصميم يجمع بين الحداثة والأصالة ليتماشى مع النسيج العمراني المحيط، وفي الوقت نفسه يعكس الروح والثقافة والحضارة المصرية وأجواء منطقة وسط البلد كما هو معمول به في كثير من بلدان العالم.

ويوفر مشروع جولدن جيت تجربة فريدة للتسوق والترفيه من خلال مفهوم التسوق المفتوح Street Retail، حيث من المتوقع ان يحتوي المشروع على علامات تجارية متميزة ومتنوعة تناسب جميع الفئات العمرية كما سيضم المشروع سينما، وهايبر ماركت، وأماكن للترفيه. كما يضم مشروع جولدن جيت مباني إدارية قائمة بذاتها، وقد تم تخصيص طابقين أسفل المشروع بإجمالي 100% من مساحة الارض ليكون أكبر ساحة لانتظار السيارات تحت الارض في القاهرة الجديدة.

يذكر أن شركة رووك ريدكون للمراكز التجارية والإدارية، هي إحدى شركات ريدكون للتعمير، وتم تأسيسها للاستثمار في تطوير مشروعات عقارية متعددة الاستخدامات، برأس مال مدفوع 5 مليارات جنيه، ورأس المال مصدر 1.5 مليار جنيه.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.