موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الجمعة, 29 مارس 2024 | 5:10 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

«دبي للتطوير» تطلق مشروع OBSIDIER في العاصمة الإدارية باستثمارات 4 مليارات جنيه

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أطلقت شركة دبي للتطوير العقاري مشروع OBSIDIER بالعاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات تبلغ 4 مليارات جنيه ومبيعات تعاقدية تبلغ 5 مليارات جنيه.

وقال أحمد شاكر رئيس القطاع التجاري، إن المشروع يقع بأميز المواقع بالداون (الابراج السياحيه داون تاون) في قلب النهر الأخضر مباشرة بإطلالة الكاتدرائية والبرج الأيقوني وأكبر مساحة خضراء مفتوحه ويصنف المشروع بمتعدد الأنشطة (تجاري إداري طبي فندقي).

وتبلغ المساحة الإجمالية له 13.5 ألف متر مربع ويتكون من 27 دورًا بواقع 1000 وحدة مابين 660 وحدة إداري طبي فندقي و220 وحدة تجارية وتقدر التكلفة الاستثمارية للمشروع بنحو 4 مليارات جنيه وبنظم تقسيط متعدده منها 10% و7سنوات و15% على8 سنوات و20% على 9 سنوات وتصل لـ12 سنة تقسيط.

وكشف شاكر عن التعاقد مع مكتب الاستشاري المهندس محمد طلعت لعمل التصميمات الهندسية والإنشائية الاستشارية للمشروع هذا بجانب التعاقد مع أكبر شركات الإدارة عالمياً حيث تعاقدت الشركة مع (Business Concierge) لإدارة الجزء الإداري وشركة (Mission 235) لإدارة المحال التجارية وهى من اكبر شركات الاستشارات وتأجير المبانى التجاريه.

وأضاف رئيس القطاع التجاري، أن شركة دبي تستهدف التعاقد مع اكبر الماركات العالميو حيث جاري التفاوض مع عدد منها، لافتًا إلى أن التصميم المعماري للمشروع تصميم متميز وفريد من نوعه حيث يتخذ شكل الماسه لذا سمى بالماسه السوداء وهو حجر بركانى أقوى من الماسه بأربع أضعاف كما أن كل زاويه بالمشروع لها اطلاله على معلم من معالم الداون تاون فليس للمشروع اية إطلالات خلفيه مما يجعله مختلف عن باقى المشروعات المجاوره له.

وكشف أحمد شاكر عن الخطه التوسعية للشركة والتي تستهدف من خلالها استثمار ما يقارب من 20 مليار جنيه بالعاصمة الاداريه الجديده خلال عامى 2022/2023 حيث جاري التفاوض مع شركة العاصمه الإداريه الجديدة لشراء قطعة ارض لتنفيذ مشروع سكنى وتكوين محفظة أراضي تستطيع الشركه من خلالها تنفيذ حزمة من المشروعات بالعاصمة الإدارية ومن المقرر ضخ حوالي مليار جنيه كاستثمارات خلال العام الحالي 2022 في مشروعات الشركه.

وقال شاكر، إن الشركة تسعى جاهدة في المشاركة في تنفيذ المخطط التنموي للدولة ومواكبة تحركاتها الاستثمارية ولاسيما العاصمة الإدارية الجديده التى باتت مشروع الدوله الأول والتى أولت له كل الاهتمام ليكون قبلة العقار ليس لمصر فقط بل للعالم بأكمله مضيفا أن الجمهوريه الجديده( العاصمه الاداريه الجديده ) ستكون نقله نوعيه تغير خريطة الاستثمار فى مصر وتضعها في مصاف الدول الجاذبه للاستثمار.

الجدير بالذكر أن مشروع (OBSIDIER) ثانى مشروعات شركة دبى بعد مشروعها الأول دبي مول وهو عباره عن مجمع ترفيهى تجارى بموقع متميز بالـR7 بإطلالة مباشره على المحور المركزى والممشى السياحى (الشانزليزيه) وهو منفذ على مساحة 3.5 فدان بمساحه بنائيه 5700 متر مربع للدور الواحد ويتكون من 2 بدروم وأرضى وأول علوى إطلاله على لاند سكيب وثاني علوى (Food Court) على مساحة 2500 متر بالإضافة لمساحات خارجية لخدمة المحال التجارية وهو المول الأكبر بالمنطقة ويخدم 42 كمباوند وقد وضعت الشركه أنظمة سداد مرنة ومتعدده منها 10% مقدم و6 سنوات تقسيط ايضا 15% مقدم و7 سنوات تقسيط بالإضافة إلى 20% مقدم و8 سنوات تقسيط وقد تعاقدت الشركة مع مكتب حافظ (consulting) لعمل التصميمات الهندسيه والانشائيه للمشروع وقد نجحت الشركه فلى بيع قرابة الـ65%.

وقال شاكر، إن الشركة تسعى خلال السنوات القادمة الاستمرار في تحويل وتطوير معنى الحياة من خلال مشروعاتها ذات الرساله والمضمون.

وأضاف رئيس القطاع التجاري إن الشركة منذ 1997 اوجدت فكرة التطوير العقاري بدمياط وخلق مجتمعات حضارية متكاملة وانهينا أكثر من 140 مشروعاً بمختلف المحافظه وكانت أول خطوه للانتقال للعاصمة الادارية الجديدة حيث أهميتها وموقعها الاستراتيجي هو مشروع (capital Dubai mall) وقد حصلت الشركه على أفضل المواقع لمشروعاتها حيث تمتلك الشركة محفظة أراضي كبيرة بالعاصمة الإدارية الجديدة تستهدف من خلالها تنفيذ سلسله من المشروعات.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.