موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الأربعاء, 17 يونيو 2026 | 3:45 مساءً
آخر الأخبار
لوريال مصر تدعو للانضمام إلى "حركة إعادة التعبئة": خيارات أكثر استدامة وقيمة أفضل أول ممارسة رقمية في مشتريات القطاع الصحي المصري تنطلق بشراكة “تيرادكس” وجمعية مدينة نصر بقيمة 500 مل... "الوعد البحر الأحمر للتنمية" تنفذ مشروع "تافيرا باي" في رأس سدر.. وتؤكد التزامها بتعاقدات العملاء دو... «نيو إيفنت» تعلن المشاركة بمشروعاتها في مصر وجدة بمعرض "المستقبل العقاري" يونيو الجاري شركة «PLDG Development» تستعد لإطلاق أحدث مشروعاتها بغرب القاهرة ڤودافون مصر ومؤسسة سيف ايجيبت توقعان بروتوكول تعاون استراتيجي لتعزيز الاستخدام الرقمي الآمن للأطفال الفيوم للغاز تطلق مبادرة بيئية بوادي الريان في إطار التزامها بالاستدامة 10 شركات فائزة حول العالم ضمن برنامج "Imprese Vincenti" كريدي أجريكول مصر للتنمية ومؤسسة إبراهيم أ. بدران تعلنان تجديد شراكتهما لدعم أطفال دور الرعاية بريمير للتطوير" تقتنص جائزة التميز بـ "SANSA".. أول منتجع فندقي "سمارت بالكامل" وبالفرش في بوابة الع...
اعلان كبير اسفل السلايدر

بلاستيك بنك مصر تشارك بفعاليات معرض بلاستيكس 2022

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

شاركت مؤسسة بلاستيك بنك في الدورة ال18 من معرض بلاستيكس، والمقام في الفترة من 9-12 يناير 2022 بمركز مصر للمعارض الدولية، برعاية رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، وذلك لاستكشاف فرص المؤسسة في عقد شراكات جديدة للمساهمة لدعم الاستدامة البيئية وتطبيق مفهوم الاقتصاد الدائري.

تعتبر مؤسسة بلاستيك بنك أحد الخبراء المشاركين في معرض بلاستيكس 2022، حيث تهتم بدعم الشركات المستدامة ومعالجة مشكلات إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية، ولذلك حرصت المؤسسة على المشاركة في المعرض والذي يتيح فرصة ذهبية للتواصل مع ممثلي القطاع وتكوين شراكات جديدة مع أكبر المصنعين والموردين للمنتجات البلاستيكية عالمياً واقليمياً.

ويعتبر معرض بلاستيكس واحداً من أهم المعارض التي تقام سنوياً في مصر، حيث يجمع أهم وأكبر الشركات العالمية والمحلية المصنعة والموزعة للبلاستيك بالمشترين من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

اعلانات بجانب السلايدر 2

ويقام المعرض خلال الفترة من 9- 12 يناير، ويضم تحت مظلته أكثر من 300 شركة محلية وعالمية، كما يهتم المعرض هذا العام بعرض تقنيات الثورة الصناعية الرابعة وإعادة التدوير.

وصرح عمرو القاضي، المدير الإقليمي لمصر ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في مؤسسة بلاستيك بنك، قائلاً، “تسعد مؤسسة بلاستيك بنك بالمشاركة في معرض بلاستيكس 2022، خاصة في ظل استعدادات مصر لإستضافة قمة COP27 البيئية هذا العام، والخطوات الجادة للدولة تجاه تحقيق الاستدامة وتطبيق مفهوم الاقتصاد الدائري والأخضر تماشياً مع رؤية مصر الاستراتيجية 2030، حيث نسعى لعقد شراكات جديدة للمساهمة في دعم تحقيق الاستدامة ومساعدة الشركات في تحقيق أهدافها البيئية التي تتوافق مع مبادرات وقانون وزارة البيئة لإدارة المخلفات البلاستيكية”.

وأضاف القاضي، “تعمل مؤسسة بلاستيك بنك على تطبيق مفهوم الاقتصاد الدائري وزيادة الوعي بالمخاطر البيئية النابعة من سوء إدارة المخلفات البلاستيكية والعمل على الحد من وصولها للبحار والأنهار، حيث تهتم المؤسسة بتحويل المخلفات البلاستيكية إلى بلاستيك مجتمعي، وهو البلاستيك الذي يتم جمعه وإعادة دمجه في منتجات التعبئة باستخدام التكنولوجيا الرقمية، مع مراعاة الأبعاد البيئية والاجتماعية في الجمع”.

والجدير بالذكر أن مؤسسة بلاستيك بنك استطاعت في فترة قليلة من بداية عملها في مصر والتي بدأت في أوائل عام 2021، خاصة مع انتشار جائحة فيروس كورونا، في جمع ما يزيد عن (3000) طن من البلاستيك بما يعادل (150) مليون زجاجة ومنع تسريبهم إلى نهر النيل والبحار في مصر، لتتخطى هدفها المقرر منذ بداية العام بمقدار 105%، كما توسعت هذا العام في 5 محافظات بعدد 11 مركزاً لتجميع المخلفات البلاستيكية، وقامت بتوفير فرص عمل لأكثر من (600) جامع للبلاستيك، وضمهم للاقتصاد الرسمي بهدف تحسين منظومة الجمع مع الحفاظ على البيئة.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.