موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الخميس, 28 مارس 2024 | 12:39 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

رئيس شركة MBG: القطاع العقاري سيشهد نموًا في النصف الأول من العام الجاري

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أكد محمود العدل، رئيس شركة MBG للاستثمار العقاري، أن القطاع العقاري سيشهد نموًا مرتفعًا خلال النصف الأول من العام الجارى، لافتًا إلى تزايد الطلب على العقارات، خاصة مع اقتراب افتتاح المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، وانتقال الحكومة للعاصمة الإدارية، مع توقعات بزيادة أسعار الوحدات السكنية بنسبة تصل لـ15%.

وأضاف العدل، أن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة ببدء الانتقال للعاصمة الإدارية، يمثل بداية حقيقية للعاصمة الإدارية، ويساهم في حدوث انتعاشة كبيرة في حركة البيع والشراء بمختلف المشروعات العقارية.

وأوضح، أنه بالرغم من تحديات جائحة كوفيد-19، إلا أن القطاع العقاري حقق نموًا بنسبة تخطت الـ 10%، خلال العام الماضى، كما تمت إشغالات الفنادق بنسبة46%، لافتًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار العقارات، مؤكدًا أن زيادة أسعار الوحدات السكنية لا يعتمد فقط على ارتفاع سعر الحديد بل على ارتفاع أسعار باقي مكونات البناء المختلفة.

وأشار، إلى أن الطلب سيتزايد خلال الفترة القادمة على العاصمة الإدارية مع انتقال الوزارات والموظفين إلى العاصمة الإدارية الجديدة، متوقعًا أن يكون هناك إقبال كبير من العملاء على الشراء داخل العاصمة الإدارية الجديدة سواء التجاري أو الإداري أو الطبي والسكني.

وأشاد رئيس شركة MBG للاستثمار العقارى، بتوجيهات القيادة السياسية لمساندة ودعم القطاع الخاص للقيام بدوره في التنمية وما أعلن عنه مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع المجلس الأسبوعي مؤخرًا عن إعداد وثيقة لتعزيز دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية.

وقال، إنه مع الإعلان عن تفاصيل هذه الوثيقة وتسليمها في جميع الوزارات سيكون لها دور كبير في منح تسهيلات و تيسيرات أكبر لدخول القطاع الخاص بقوة في المساهمة في الاقتصاد المصري بعيدًا عن أي روتين أو بيروقراطية.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.