موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الخميس, 22 فبراير 2024 | 10:40 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

«أوراسكوم للتنمية» ترشح نجل سميح ساويرس لرئاسة المجلس عقب تنحية والده

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية القابضة، أن رئيس مجلس إدارتها الحالي سميح ساويرس لن يرشح نفسه مجددًا كرئيس لمجلس إدارة الشركة في الاجتماع السنوي العام المقبل في مايو 2022.

وقالت الشركة في بيان اليوم، إن سميح ساويرس سيغادر أوراسكوم للتنمية القابضة بعد أكثر من 30 عامًا على قيادة الشركة، على أن يظل متاحًا كمستشار للشركة.

واقترح مجلس إدارة الشركة تعيين نجيب سميح ساويرس لانتخابه رئيسًا لمجلس الإدارة في اجتماع الجمعية العمومية السنوي المقبل خلفا سميح ساويرس، وبذلك سيصبح نجيب سميح ساويرس المساهم الأكبر في أوراسكوم للتنمية القابضة بدلًا من سميح ساويرس.

ويشغل نجيب سميح ساويرس منصب عضوية مجلس إدارة الشركة منذ عام 2016، كما تم تعيينه كنائب لرئيس مجلس إدارة الشركة خلال عام 2020.

وقال سميح ساويرس: “فخور بكل شيء بنيناه وحققناه في الشركة لقد كانت رحلة مجزية، وأنا ممتن لكل من كان جزءًا منها.. الآن حان الوقت لنشهد بداية الفصل التالي من أوراسكوم القابضة للتنمية”.

وأوضح نجيب سميح ساويرس، “أتطلع إلى تولي منصب الرئيس بشعور عميق بالمسؤولية والامتنان.. وسينصب كامل تركيزي على ضمان عودة الشركة إلى ازدهارها السابق وأن تصبح مرجعًا معياريًا لتطوير الوجهات المتميزة”.

وتايع: “أنا على ثقة من تحقيق ذلك من خلال التركيز الشديد على عملائنا وشركائنا بالإضافة إلى موظفينا، خاصة في ظل الدعم غير المسبوق من الحكومة المصرية وحرصها على حماية ونمو القطاع الخاص في شتى القطاعات، وقد تجلى ذلك في الدعم الحكومي المباشر للقطاع خلال أزمة فيروس كورونا”.

وأضاف: “أنا أتطلع لمزيد من التعاون مع الحكومة المصرية خلال المرحلة القادمة.. إننا نعتبر أنفسنا شريكاً دائما في تطوير قطاعي السياحة والتطوير العقاري بمصر”.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.