موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الخميس, 23 مايو 2024 | 4:37 صباحًا
آخر الأخبار
«آفاق العقارية» تشارك في فعاليات معرض «انفستور العقاري» بوحدات مميزة في مشروع «أمورادا بارك فيو» إي اف چي هيرميس تستحوذ على حصة أقلية في «Kenzi Wealth» الدنماركية المتخصصة في مجال تكنولوجيا الخدمات... آيه كابيتال القابضة تطرح Redwood Tower مرحلة جديدة بمشروع «Marriott Residences Cairo» آكام الراجحي توقع بروتوكولات تعاون مع "محرم - باخوم" و"سايتس إنترناشيونال" و"منى حسين" لتنفيذ مشروع ... «عنوان للتنمية العقارية» تشارك بمحفظة مشروعات متنوعة خلال فعاليات معرض «إنفستور العقاري» مصطفى محسن: صعوبة التسعير في ضوء الظروف الراهنة تحدٍ يواجه الشركات العقارية بالسوق بالتجربة والدليل: السجائر الإلكترونية طريقة فعالة للمساعدة في الإقلاع عن التدخين إقبال غير مسبوق على النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصرية EFMF علاء فكري: أسعار العقارات ستعاود الارتفاع بنهاية العام الجاري أو مع بدء 2025 هايد بارك العقارية تتبرع بـ 7 ملايين جنيه فى الربع الأول من 2024
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

أسامة جمعة يتوقع انتعاش العقارات في مصر خلال 2022

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

توقع أسامة جمعة، رئيس مجلس إدارة شركة جاست للتطوير Just Development، أن يشهد العام المقبل انتعاشة في المبيعات رغم الزيادة المتوقعة في أسعار العقارات، وذلك بسبب بدء تسليم بعض المشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة، علاوة على استكمال الخدمات وانتقال الحكومة

وأضاف جمعة، في بيان صحفي اليوم الأحد، أن انتعاش المبيعات لن يقتصر على العاصمة فقط بل يشمل مناطق مختلفة خاصة بعدما أثبت القطاع العقاري قوته في مواجهة الأزمات الاقتصادية الكبرى.

وأشار، إلى أنه رغم تضرر مختلف القطاعات الاقتصادية بجائحة كورونا، كان العقار هو الملاذ الآمن بعد توقف حركة السفر وتأثر التجارة العالمية ووقوف دول كبرى على حافة الانهيار.

وفيما يتعلق بارتفاع أسعار مواد البناء، أكد جمعة أن تلك الزيادات ستؤثر بالتأكيد على أسعار العقارات خاصة أن الزيادة طالت مختلف مدخلات عملية البناء من حديد وأسمنت وكابلات ومواد التشطيب.

وأوضح جمعة، أن تكلفة المنشأ سترتفع بين 25 إلى 30%، بخلاف تكلفة الأرض والتشغيل والربحية، متوقعًا أن الأسعار الوحدات السكنية سترتفع بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15% خلال الشهرين المقبلين.

وقال، إن موجة التضخم العالمية حاليًا ناتجة عن الغلق الذي طال بلدان العالم لفترات طويلة إثر جائحة كورونا وتوقف عجلة الإنتاج وتزايد الطلب على المنتجات.

ولفت جمعة، إلى أنه رغم الزيادة المتوقعة في الأسعار إلا أن اللجوء للعقار سواء للسكن أو الاستثمار سيظل محافظًا على مكانته كاستثمار آمن.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.