موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الإثنين, 4 مارس 2024 | 1:21 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

جمعية مطوري القاهرة الجديدة: إنهاء مشاكل المطورين المتعلقة باستخراج التراخيص.. قريبًا

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

كرمت جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، المهندس أحمد محمد عبد العليم، مدير عام الشؤون الهندسية بالمجمعة المصرية لتأمين المسؤولية المدنية من أخطار أعمال البناء، “المجمعة العشرية”، نظرًا للجهود الكبيرة التي بذلت من جانب المجمعة لحل مشاكل مطوري القاهرة الجديدة.

وعقب التكريم، التقى محمد البستاني، رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة، رئيس المجمعة العشرية، لمناقشة عدد من المحاور والموضوعات منها عقد بروتوكول بين كلا من الجمعية والمجمعة العشرية، لحل بعض مشاكل المطورين المتعلقة بتأخر استخراج التراخيص والعمل على قصر المدة الزمنية، وخاصة لأعضاء الجمعية.

وأوضح البستاني، أن الجمعية ستقدم تصورًا يشمل مشروعات أعضاء الجمعية داخل العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لتدخل ضمن البروتوكول المقرر توقيعه والاستفادة من الاستثناءات الخاصة بمواد البروتوكول وخاصة ما يتعلق باستخراج الرخص.

وأوضح، أنه تم الاتفاق على توافر عدد من الشروط لاستخراج الرخص منها إرفاق عدد 2 رسمة من المعماري والإنشائي وموقع باسم المالك وبه كل التفاصيل بمقياس 50/1، مع تقديم المواصفات القياسية للتصميم، وإرفاق تقرير تربه من مكتب معروف وتخصص تصاميم واساسات للتربة، بالإضافة إلى مذكرة حسابية للتصميم الإنشائي يوضح الأحمال الحية والميتة وأحمال القوى الأفقية على المبنى على cd، وخريطة للموقع العام.

في الوقت نفسه، أكد البستاني، أن الجمعية تتابع كافة مشاكل المطورين والتي تم استعراضها في وقت سابق مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تتعلق بتأخر استخراج التصاريح الخاصة بالمشروعات وطول الوقت للإجراءات التي تستغرقها إصدار الرخصة، بالإضافة إلى المقترح الذي تقدمت به الجمعية لمنح مهلة المباني وعلاقتها بتاريخ صدور الرخصة وليس تاريخ استلام قطعة الأرض، وكذلك سرعة إدخال المرافق للمناطق التي يطرح فيها الأراضي للبيع، لسهولة وسرعة حركة التطوير والتنمية لهذه المنطقة.

كما تضمن المقترح مطالب أخرى منها تيسير التعاون المستمر بين شركة العاصمة الإدارية و كل العملاء المطورين لقطع الأراضي بها (إدارة خدمة عملاء خاصة بالمطورين)، وتثبيت مرفقات التعاقد مثل (كارت الوصف – العقد)، (نظرًا لأجراء تعديلات تطرأ على كارت الوصف بعد التعاقد من شركة العاصمة الإدارية، بالإضافة إلى اقتراح أخر يتضمن إنشاء خدمة الكترونية لتلقي الطلبات والتواصل بشكل أسرع مع شركة العاصمة.

كان المهندس محمد البستاني، قد أكد، أن هناك عدد كبير من أعضاء جمعية مطوري القاهرة الجديدة، حصلوا على أراضي داخل العاصمة الإدارية الجديدة لتنفيذ مشروعات بها، وخاصة الأراضي المخصصة للأبراج، لافتًا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تدشين أكثر من مشروع لأعضاء الجمعية داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.