موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الجمعة, 19 أبريل 2024 | 3:55 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

رئيس “معمار الأشراف”: الشركات العقارية حققت مستهدفاتها خلال 2021

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

قال أحمد مسعود، رئيس شركة معمار الأشراف للتطوير العقاري، عضو مجلس إدارة مطوري القاهرة الجديدة، إن القطاع العقاري يعتبر قطار التنمية في مصر ويمثل 25% من الناتج القومي.

وأكد مسعود، أن القطاع العقاري محرك الاقتصاد المصري، وهو القطاع الوحيد الذي ساند مصر في الظروف الصعبة التي مرت بها مصر عقب ثورة يناير، لافتًا إلى أن القطاع العقاري كان وما زال وسيظل الاستثمار الأكثر أمانًا واستقرار في السوق المصري.

وأضاف، أن جائحة كورونا أثرت على مبيعات القطاع العقاري بشكلٍ كبير، ولكن سرعان ما استطاع القطاع استعادة عافيته مرة أخرى، نتيجة للطلب الحقيقي على الوحدات السكنية بسبب العجز بين المعروض والطلب، موضحًا أن هناك دعم كبير من القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى وحكومة مصر للقطاع العقاري ومساندة ودعم المستثمر والمواطن في نفس الوقت.

وأشار مسعود، إلى أن مصر أصبحت على قائمة الدول الجاذبة للاستثمار في العالم أجمع، بسبب الخطوات الجادة التي اتخذتها الحكومة لجذب الاستثمار وحل كافة مشاكل المستثمرين، سواء من خلال آلية الشباك الواحد، أو طرح أراضي بمختلف الأنواع سواء من خلال المشاركة أو البيع، وهو ما كان السبب الرئيسي في جذب الاستثمار لمصر خلال الفترة الأخيرة.

وقال رئيس شركة معمار الأشراف للتطوير العقاري، إن معظم الشركات العقارية حققت المستهدف في 2021 ونحن نعيش أزهى عصور القطاع العقاري من حيث المبيعات علي عكس الأعوام السابقه، لافتًا إلى أنه مع حلول 2022 ومع نقل الوزارات وحجم العمل، سيكون هناك طفرة كبيرة في القطاع العقاري.

ونوه أحمد مسعود، بعدد من النقاط الهامة التى تتعلق بدور المطور العقاري داخل مصر، لافتًا إلى أن دور أي مطور عقاري يتمثل في إنشاء منتج عقاري مناسب لمختلف فئات المجتمع المصري مع مراعاة أن يكون سعره مناسب ويلائم دخل المواطن.

وأكد مسعود، أن المطور العقاري بدأ يلعب أدوار أخرى وخاصة بعد تراجع القدرة الشرائية للعميل، فأصبح المطور يقوم بخلق مجتمع كامل الخدمات، مع قيامه أيضًا بدور الممول، والذي يتمثل في مد فترات التقسيط فضلًا عن قيام بعض الشركات العقارية بإطلاق مبادرات للتقسيط على 15 عاما و20 عامًا.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.