موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الأربعاء, 18 مايو 2022 | 9:06 مساءً

23 ديسمبر.. مكادي هايتس تستضيف عرض موتوركروس للسيارات والدراجات النارية

تنظم وتستضيف مدينة مكادي هايتس بمحافظة البحر الأحمر، إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية، أقوى عرض موتوركروس للسيارات والدراجات النارية الاستعراضية الحرة Masters of Dirt، والذي يقام لأول مرة في مصر وشمال أفريقيا خلال الفترة من 23 إلى 24 ديسمبر الجاري.

ويأتي العرض تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة و الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ومحافظة البحر الأحمر ونادي السيارات المصري وبالتعاون مع شركة JWT الرائدة في تنظيم الفعاليات الرياضية.

كما يأتي العرض في إطار استراتيجية شركة أوراسكوم للتنمية لدعم الفن والثقافة والرياضة وريادة الأعمال والعمل على تعزيز السياحة الرياضية في مصر من خلال الشراكات الفعالة مع الهيئات والجهات المعنية لضمان خروجها طبقا للمواصفات القياسية بما يتناسب مع مكانة مصر العالمية.

وقال أحمد عبد الخالق، مدير إدارة السياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، في مؤتمر اليوم، أن شركة أوراسكوم للتنمية تعيد إحياء رياضة الموتوكروس في مصر من خلال حدث Masters Of Dirt والذي يأتي لتنشيط السياحة الرياضية في مصر.

وأضاف، عبد الخالقن أن وزارة الشباب والرياضة أعلنت في أكتوبر الماضي تدشين مهرجان البحر الأحمر للفعاليات السياحية والأحداث الرياضية في نسخته الأولى، مشيرًا إلى أن هذا الحدث الدولي في مدينة مكادي هايتس يأتي استكمالا لاستراتيجية وزارة الشباب والرياضة في تشجع السياحة الرياضية خاصةً في محافظة البحر الأحمر.

من ناحيته، أوضح تامر دويدار، الرئيس التنفيذي لمدينة مكادي هايتس، أن العرض يأتي متزامنًا مع احتفالات العام الجديد ما يساهم في دعم استراتيجية الدولة في جعل البحر الأحمر قبلة للأحداث والفعاليات الإقليمية والعالمية الهامة.

ويتضمن عرض Masters of Dirt للسيارات والدراجات النارية الاستعراضية 3 عروض أحدهما يوم الخميس 23 ديسمبر وعرضين اثنين في يوم الجمعة 24 ديسمبر، وتم التعاون بين مدينة مكادي هايتس وعدد من الشركات السياحية في مصر وخارجها لتسويق هذا الفريد مع عروض إجمالية من حجز طيران وفنادق في خليج مكادي.

وتستهدف مكادي هايتس حضور أكثر من 3 آلاف شخص من مصر والدول الأجنبية بما يساهم في التنمية الاقتصادية في محافظة البحر الأحمر عبر زيادة إشغالات الفنادق والمطاعم والمحال التجارية وغيرها من الأنشطة التي تساعد على تحقيق شمول اقتصادي، خاصة وأن هذا العرض يتزامن مع عطلات العام الجديد.

وقالت نيكولا فيشتر، الشريك المؤسس ومدير العمليات ل Masters Of Dirt، إن تلك هي الانطلاقة الأولى للعرض في شمال أفريقيا، مشيرة، إلى أنه يضم العديد من العروض الحرة لقيادة الدرجات النارية، ومصنفين رقم 16 علي مستوى العالم كأفضل العروض في هذا المجال، وتم إقامته في أكثر من 18 دولة بمجمل 250 عرضًا بإجمالي 1.1 مليون مشاهدة مباشرة، وبحضور حوالي 45 ألف شخص.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عشرين + خمسة =