موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الأحد, 19 مايو 2024 | 9:51 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

السويدي إليكتريك تدشن مجمعًا صناعيًا في تنزانيا باستثمارات 35 مليون دولار

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلنت شركة السويدي اليكتريك، افتتاح سامية سولوهو حسن رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة مجمع السويدي الصناعي التابع لشركة السويدي اليكتريك شرق أفريقيا المحدودة في تنزانيا، والذي سيكون مركزاً إقليمياً جديداً لتصدير الأسلاك والكابلات والمحولات والعدادات والعازلات الكهربائية.

حضر الافتتاح وفد مصري برئاسة عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يرافقه محمد جابر أبو الوفا السفير المصري في تنزانيا، ومحمد عبدالوهاب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، و50 من كبار المستثمرين ورجال الأعمال والصناعة المصريين، إضافة إلى كبار رجال الدولة التنزانيين والقيادات البرلمانية والدينية والمحلية.

ويقع مجمع السويدي الصناعي على مساحة 120 ألف متر مربع، بإجمالي استثمارات تتجاوز 35 مليون دولار أمريكي، يضم عدة مصانع للكابلات والأسلاك والمحولات والعدادات، وأيضاً مادة البولي فينيل كلورايد PVC، بالإضافة إلى مركز لوجستي مبني على مساحة 4800 متر مربع.

ومن المقرر، أن ينتج المجمع الحلول والمعدات اللازمة لاستراتيجية التصنيع في تنزانيا 2025 وسيخلق أكثر من 500 فرصة عمل للشباب الموهوبين والمهندسين والتقنيين في المرحلة الأولى التي تشمل مصنع الكابلات والأسلاك.

ويضم المجمع أكاديمية للتدريب الفني لتقديم برامج للتعليم الفني والتدريب المهني بمعايير دولية بغرض تأهيل القوى العاملة التنزانية لمواكبة اﻻحتياجات العالمية في سوق العمل والتي تشهد تطورًا مستمرًا.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.