موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الخميس, 22 فبراير 2024 | 9:53 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

بلاستيك بنك تخطط لجمع 5 آلاف طن بلاستيك من مصر خلال 2022

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

تستهدف مؤسسة بلاستيك بنك الكندية تجميع 5 آلاف طن بلاستيك بحلول عام 2023 بأيدي عاملة مصرية، من خلال التوسع في محافظات الإسكندرية، أسيوط، كفر الشيخ، والمنوفية.

وقال عمرو القاضي، المدير الإقليمي لمصر ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في المؤسسة، خلال حلقة نقاشية عبر تطبيق زووم، إنه تم تجميع 2700 طن من البلاستيك يعادل 150 مليون زجاجة خلال عام 2021.

وأضاف القاضي أن المؤسسة توسعت بالشراكة مع هنكل مصر، في العديد من المحافظات ليصبح بذلك إجمالي عدد المراكز 11 مركزاً على مستوى الجمهورية خلال هذا العام، موزعة بمقدار ستة مراكز في منشأة ناصر، مركزين في الخصوص، ومركز واحد في كل من 15 مايو، والفيوم، وبورسعيد ونويبع.

وأوضح، أن استراتيجية المؤسسة تسعى لخلق نظام بيئي لجمع البلاستيك وتدويره للحد من وصوله للبحار والأنهار، من خلال تحسين الظروف المعيشية للقائمين على النظام ودمجهم في الاقتصاد الرسمي، مقابل حافز متغير يتم تسجيله ومتابعته الكترونياً لضمان الشفافية.

وأشار القاضي، إلى أن ما أنجزته المؤسسة عام 2021 يخدم أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030 من خلال دعم تطبيق الاقتصاد الدائري، إضافة إلى توعية المجتمع بالآثار السلبية التي تنتج عن التلوث البلاستيكي وأهمية التخلص السليم من البلاستيك.

وتابع: “ترتكز استراتيجية مؤسسة بلاستيك بنك على عدة محاور تمثلت في التوسع بعدة محافظات وزيادة عدد مراكز تجميع المخلفات البلاستيكية وكميات المخلفات البلاستيكية المجمعة، بالإضافة إلى عقد العديد من الشراكات الاستراتيجية مع كبرى شركات القطاع الخاص العاملة في مختلف المجالات، فضلًا عن تطوير التطبيق الإلكتروني الخاص بالمؤسسة، إلى جانب دعم المساواة بين الجنسين وتمكين الفئات الأقل حظاً اقتصادياً”.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.