موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الإثنين, 15 أبريل 2024 | 2:04 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

بلاتفورم ليدرز الأمريكية تطلق منصة عقارية في مصر بـ150 مليون جنيه

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلنت شركة بلاتفورم ليدرز  Platform Leaders الأمريكية المتخصصة في تطوير تقنية تكنولوجيا المعلومات بمجال التسويق العقاري وإدارة العمليات البيعية الخاصة بالعقارات، أنها تستعد لإطلاق أول وأكبر منصة الكترونية بالسوق المصري باستثمارات أولية تقدر بنحو 150 مليون جنيه.

وقالت الشركة في بيان اليوم الأحد، إن ذلك كخطوة أولى لاختراق الأسواق الواعدة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، باعتبار مصر أحد أكثر الأسواق الواعدة بالمنطقة وفقًا للدراسات البحثية الدقيقة التي قام بها فريق الشركة بالخارج.

وأشارت الشركة، إلى أن ذلك بقيادة أحمد البطراوي رئيس مجلس إدارة الشركة والشريك المؤسس للمنصة الجديدة وهو رجل أعمال مصري أمريكي يمتلك سابقة أعمال تمتد لأكثر من 30 عامًا بالسوق العقاري وعدد من الاستثمارات في مجالات اقتصادية متنوعه.

ويعد البطراوي صاحب علامة الامتياز لشركة ENGEL & VÖLKERS بولاية فلوريدا بمدينة أورلاندو وهى إحدى كبرى الشركات العالمية العاملة بمجال التسويق العقاري والتي تعمل بجميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى سابقة أعماله مع كبرى الأسماء العاملة بالمجال العقاري مثل كولدويل بانكر العالمية.

وقال البطراوي رئيس مجلس إدارة شركة Platform Leaders والشريك المؤسس للمنصة الجديدة، إن استراتيجية عملهم بالسوق تعتمد في المقام الأول على توفير المعلومات الدقيقة الموثقة من واقع السوق المصري والتحليلات المتخصصة من خلال فريق بحثي محترف ما يسهل قرار الاستثمار ويخدم اطراف السوق العقارى والقائمين علية بما يحقق المصالح المشتركة لكافة الأطراف.

ولفت، إلى أن الشركة كانت تبحث عن إطلاق فرعها الثاني بأحد الأسواق الواعدة استكمالًا لخطط انتشارها وتوسعها عالميًا، فجاءت نتيجة البحث أن السوق المصري من أفضل الأسواق الواعدة لاستقبال فرع الشركة بأمريكا واعتباره بوابة للشرق الأوسط بالكامل وقارة أفريقيا، فهي الدولة الوحيدة التي تمر بتجربة بناء ونهضة فريدة من نوعها لم تشهدها مصر من قبل.

وقال البطراوي، إن إطلاق المنصة سيكون في أول 2022 ضمن خطة التوسع التي تنتهجها الشركة الآن، مؤكدًا أن اختيارهم للسوق المصرى جاء نتيجة إيمانهم بقوة السوق العقاري في مصر والذي يعد واحدًا من أكبر الأسواق العالمية ولكن يحتاج إلى إعادة ترتيب وتنظيم لعدة عوام، موضحًا أن أكبر المعوقات التي تؤثر على نمو هذا السوق خارجيًا هي ندرة المعلومات الصحيحة التي تهم العميل والمطور وتساعد في اتخاذ قرار الاستثمار بشكل موفق.

وأضاف البطراوي، أن الفريق البحثي للشركة عندما قام بدراسة السوق المصري وجد تحولًا ملحوظًا في مؤشرات السوق وطريقة التعامل معه وتحول التعاملات من بيع وشراء ووساطة مباشرة إلى سوق رقمي واعد وتكنولوجي هائل خاصة في ظل تبنى الدولة المصرية حاليًا لفكرة التحول الرقمي في جميع هيئات ومؤسسات الدولة الرسمية والغير رسمية.

وتابع، أن التوصيات جاءت بأن مصر مؤهلة وبقوة لنجاح هذه الخدمة والتي حققت نجاحًا مبهرًا في أمريكا ما دفع الشركة لتخصيص 150 مليون جنيه من حجم استثماراتهم كاستثمارات مبدئية لإنشاء اول منصة متخصصة من نوعها فى مصر لتنظيم السوق العقاري بشكل عام، وتوصيل الوسيط العقاري والمطور للمشترى بشفافية ومصداقية من خلال أدوات منافسة جدًا، ما يساعد على زيادة معدلات الغلق للوسطاء العقاريين وتنظيم إطار عملهم قانونيًا وتجاريًا وبشكل رسمي وممنهج لضمان حقوق جميع المتعاملين.

وأشار البطراوي، إلى أن المنصة تساعد المشتري أيضًا على التصفح لأكبر كم من العقارات بأسهل الوسائل والدخول إلى معلومات دقيقة جدا متعلقة بالعقار والمقارنات بين العقارات المختلفة وبعضها ما يسهل قرار الشراء بعد البحث في البدائل المتنوعة.

ونوه، بأن المنصة تساعد أيضًا في تسهيل إجراءات الحصول على التمويل العقارى للعملاء بالإضافة إلى المعلومات المحدثة عن كافة المناطق العمرانية وفرص الاستثمار الموجودة بها بشكل مستمر من خلال فريق عمل محترف ومؤهل على أعلى مستوى لضمان تحقيق أهداف الشركة التوسعية.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.