موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
السبت, 25 مايو 2024 | 2:21 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

شراكة بين دانون مصر وأكاديمية نور لتقديم خدمات شاملة لذوي الهمم

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

وقعت شركة دانون مصر عقد شراكة مع مؤسسة We Care، ممثله في أكاديمية نور، وذلك بهدف التعاون في مجالات وأنشطة تمكين ذوي الهمم والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، لتقديم خدمات شاملة ومتكاملة لهم، لتكوين نماذج مبتكره يمكن تكرارها في كافة البلدان العربية.

وتنطلق الشراكة بين دانون مصر وأكاديمية نور التابعة لمؤسسة we care لدعم إحدى الأولويات الاستراتيجية العليا للحكومة المصرية وهي إضافة قيمة حقيقية لأصحاب الهمم، لتحسين حياتهم من خلال التمكين والدمج والتوظيف، وذلك تحقيقًا لرؤية دانون “كوكب واحد.. صحة واحدة”

سيتم من خلال الشراكة دراسة إنشاء “معمل دانون”، وهو خط إنتاج لمنتجات الألبان مجهز من قبل دانون داخل مقر الأكاديمية، لتمكين ذوي الهمم من العيش بشكل مستقل وتأمين الدخل لهم، ليصبح المعمل محطة تدريب وإنتاج يتم من خلالها التدريب العملي لهم على مختلف التخصصات مثل الإنتاج والتسويق.

كما تشمل الشراكة أيضًا تنفيذ برنامج دانون للتغذية، كجزء من أكاديمية نور للمهنيين، التي تهدف إلى إعداد كوادر متخصصة في مختلف مجالات إدارة الإعاقة، بالإضافة إلى تقديم برامج الإرشاد الأسري والتعليم، ودورات التغذية المتخصصة، والتربية البدنية المعدلة، للآباء ومقدمي الرعاية، وذلك عن طريق فصول دراسية وجلسات عبر الإنترنت من خلال تطبيق رقمي لتسهيل الوصول إلى الدورات والمحاضرات والندوات.

وسيحتوي تطبيق نور على مكتبة رقمية، تقدم دانون من خلاله محتوى برامج تغذية تفاعلية، ونصائح عن نظم الغذاء الصحية مثل عدد السعرات الحرارية، متطلبات الفيتامينات، الحميات الغذائية، متابعة التطور، مدعم بمنشورات، ومقاطع فيديو مسجلة، كما سيكون التطبيق حلقة وصل بين أعضاء أكاديمية نور بأخصائي التغذية.

كما يشمل برنامج دانون للتغذية إقامة ورش عمل لوصفات الطعام الصحي في مقر الأكاديمية، وتنفيذ دورات التغذية المعتمدة، بالاضافة لتحديث محتوى المحاضرات والمؤتمرات للمهنيين، وعقد اجتماعات تعليمية افتراضية.

وقال هيثم صادق، المدير العام لدانون مصر وشمال شرق افريقيا، أن الاهتمام بقضية ذوي الاحتياجات الخاصة مهمة إنسانية وقانونية واجتماعية واقتصادية وضرورة لتقدم المجتمعات في مجال حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية والسلم الاجتماعي، موضحا أن نسبة ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر تصل لحوالي 15%، وهم قوة دافعة كبيرة يجب تطويرها وتمكينها ودمجها للمساهمة في تحقيق رؤية مصر 2030.

وأشار صادق، إلى أن التمكين والشمول والدمج هم جزء رئيسي من استراتيجية وتوجه دانون في الأسواق التي تعمل بها، وهو الأمر الذي تسعى له دانون مصر بالتعاون مع أكاديمية نور، لإنشاء نموذج مؤسسي، لتقديم خدمات شاملة ومتكاملة متعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن جهود دانون في المسؤولية المجتمعية.

وقال عصام المداح رئيس قطاع الموارد البشرية و قطاع الشئون المؤسسية، دانون مصر وشمال شرق أفريقيا، إن دانون تسعى من خلال هذه الشراكة إلى التأكيد على استراتيجيتها التي تهدف لتعزيز مسئولياتها لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين كافة فئات المجتمع فيما يتعلق بتوفير فرص عمل حقيقية لتمكين جميع فئات المجتمع ولذوى الهمم والقدرات الخاصة باعتبارهم جزء من نسيج المجتمع وشركاء حقيقيين في نجاح اى منظومة، بتمكينهم من العمل بشكل يحقق لهم الحياة الطبيعية الكريمة وضمان توفير مصدر دخل لهم.

كما صرح نبيل فوزي مؤسس We Care، بأن هدف المؤسسة هو دعم المجتمعات الأكثر احتياجاً في مصر من خلال التعليم، التأهيل، التمكين، التوظيف والدمج المجتمعي ويأتي الافراد ذوي الهمم علي رأس القائمة حيث تشير الاحصائيات ان حوالي 15% من المجتمع لديهم شكل ما من اشكال الإعاقة و بالتالي يجب التعامل مع هؤلاء الافراد كجزء اساسي و قوة لا يستهان بها لبناء الجمهورية الجديدة.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.