موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الجمعة, 19 أبريل 2024 | 6:05 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

«بي بي» تدعم مستشفى أهل مصر بـ5 ملايين جنيه

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلنت شركة بي بي مصر إحدى شركات بي بي البريطانية، التبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه مصري لمستشفى أهل مصر لدعم العلاج المجاني لمصابي الحروق، تحت رعاية طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

وقال كريم علاء الرئيس الاقليمي لشركة بي بي شمال إفريقيا في بيان اليوم الأربعاء: “نؤمن أن التزامنا بتطوير مصادر جديدة للطاقة لمصر لا يقل أهمية عن التزامنا بدعم المجتمعات التى نعمل بها من خلال برامجنا للتنمية المجتمعية”.

وأضاف علاء: “هذه المساهمة جزء من جهودنا المستمرة لدعم قطاع الرعاية الصحية بشكل عام ومنها مستشفى أهل مصر لتقديم أفضل وأحدث سبل الوقاية والعلاج المجاني للصدمات وإصابات الحروق”.

كانت شركة بي بي مصر تعاونت هذا العام أيضاً مع مؤسسة مجدي يعقوب للقلب لمضاعفة التبرعات التي قدمها موظفوا الشركة، إيمانًا بالدور الفعال الذي تلعبه هذه المؤسسة لرعاية مرضى القلب. كما ساهمت الشركة كذلك بتوفير المعدات الطبية الازمة لثلاثة مستشفيات عامة لدعم علاج حالات مرضى فيروس كورونا.

ودعمت شركة بي بي مصر على مدار السنوات العديد من مبادرات التنمية الاجتماعية في شتى المجالات منها على سبيل المثال منح جامعة كامبريدج وبرنامج تشيفننج للمنح الدراسية، ما أتاح الفرصة لأكثر من 110 من الخريجين المصريين المتفوقين لاستكمال دراساتهم العليا للحصول على شهادة الماجستير من أفضل جامعات المملكة المتحدة.

وتهدف استراتيجية للتنمية المجتمعية إلى إحداث فرق ملموس في المجتمعات المحلية التي تتواجد فيها مشروعاتها للطاقة مثل مشروع غرب دلتا النيل الكائن في محافظة البحيرة، حيث استثمرت الشركة 160 مليون جنيه خلال الست سنوات الماضية فقط لتطوير وتنمية المجتمعات المحيطة بالمشروع حتى يشعر جميع أفراد المجتمع بالنفع والفخر من جراء وجود المشروع داخل مجتمعاتهم.

كما واصلت بي بي مصر دعم اللجنة البارالمبية المصرية على مدار 13 عامًا قامت خلالها بتوفير الفرص والموارد لمساعدة أفضل الرياضيين  المصريين على التنافس في دورات الألعاب البارالمبية المتتالية آخرها دورة العاب طوكيو 2021.

تعمل شركة بي بي مصر لما يقرب من 60 عامًا بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية على توفير الطاقة اللازمة من خلال اكتشاف وتنمية موارد الطاقة الوطنية استثمرت خلالها أكثر من 35 مليار دولار ما يجعلها واحدة من أكبر المستثمرين الأجانب في مصر.

تنتج بي بي  مع شركائها حوالي 60% من إجمالي الغاز المنتج في مصر من خلال الشركات المساهمة/ الشراكات مع الهيئة المصرية العامة للبترول/ الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) وايوك (إيني) والشركة الفرعونية للبترول وشركة بترول بلاعيم (بتروبيل).

وحصلت بي بي في أوائل 2017 على 10% من امتياز الشروق من إيني الذي يتضمن حقل الغاز العملاق ظهر.

وتساهم بي بي بحصة تبلغ 33% في مصنع للغاز الطبيعي المسال يستخرج من خلاله الغاز النفطي المسال والبروبان، ويتبع المتحدة لمشتقات الغاز بالشراكة مع إيني/ إيوك وجاسكو (شركة توزيع الغاز المصرية بمرحلة النقل).

وتتواجد الشركة في قطاع التكرير والمعالجة والتسويق من خلال شركة الغاز الطبيعي للسيارات (كارجاس) بحصة تبلغ 40%، والتي تم تأسيسها في سبتمبر 1995 لتصبح أول شركة في افريقيا والشرق الأوسط لبيع الغاز الطبيعي للمستهلك كوقود بديل للسيارات.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.