موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الأربعاء, 26 يونيو 2024 | 12:33 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

الحكومة توافق على تطعيم الأطفال من عمر 12 إلى 15 عامًا بلقاح “فايزر”

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلن مجلس الوزراء المصري اليوم الأحد الموافقة على تطعيم الأطفال من عمر 12 إلى 15 عامًا بلقاح “فايزر” المضاد لفيروس “كورونا”.

وتجدر الإشارة إلى أنه سبق أن تمت الموافقة على تطعيم الفئة العمرية من 15 إلى 18 عاماً.

جاء ذلك خلال رئاسة مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع موسع للمجموعة الطبية لمواجهة انتشار فيروس “كورونا”، كما تابع موقف المخازن الاستراتيجية للتخزين الطبي.

ووجه مدبولي، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتحوط ضد الإصابة بمتحور كورونا الجديد “أوميكرون”، مشيراً إلى أن الحكومة اتخذت قراراً بمنع الطيران المباشر من وإلى جنوب إفريقيا، كما اتخذت عدداً من الإجراءات يتم تطبيقها على القادمين من عدد من الدول الإفريقية الذين يتخذون مطار القاهرة كـ”ترانزيت” إلى دول أخرى.

وأكد مدبولي، أهمية الإسراع في تنفيذ مشروع المخازن الاستراتيجية للتخزين الطبي الذي وجه بإنشائه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، نظراً لأهمية هذا المشروع في توفير احتياطي استراتيجي لتغطية احتياجات الاستهلاك الحالي والمستقبلي من المستلزمات الطبية والدواء سواء من الإنتاج المحلي أو العالمي، وبما يساعد في مواجهة أي تداعيات طبية طارئة.

من ناحيته، قال خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، إن نتائج أبحاث التسلسل الجيني للعينات الإيجابية لحالات الإصابة بفيروس” كورونا” أثبتت عدم وجود المتحور الجديد” أوميكرون” حتى الآن في مصر.

وأضاف الوزير، أن إجمالي عدد الجرعات التي تم توريدها من مختلف أنواع اللقاحات المعتمدة بلغ نحو 88.2 مليون جرعة، بين لقاحات تامة الصنع، أو في صورة مواد خام للتصنيع المحلي.

ونوه عبد الغفار، بأنه قد تم تقديم 45.2 مليون جرعة، موزعة بواقع 29.6 مليون كجرعة أولى، و15.6 مليون كجرعة ثانية، مضيفاً أن مساء أمس السبت شهد استقبال 3.89 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا، من إنتاج شركة “فايزر”، بمطار القاهرة الدولي.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.